عمان اليوم

جامعة صحار تحتفل بتخريج الدفعة الـ 16 من مختلف الكليات والتخصصات

13 ديسمبر 2017
13 ديسمبر 2017

صحار - عبدالله المعمري -

احتفلت جامعة صحار أمس بتخريج الدفعة الأولى من الفوج السادس عشر من طلابها ، برعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، بحضور عدد من أصحاب السعادة وأعيان ولاية صحار ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة شمال الباطنة إضافة إلى أولياء الأمور، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة.

وأقيم الحفل على المسرح المفتوح بحرم الجامعة بولاية صحار وضم الطلبة الحاصلين على درجات الماجستير والبكالوريوس ودبلوم التأهيل التربوي من مختلف تخصصات وبرامج الجامعة الست، حيث بلغ عدد الخريجين 656 خريجا وخريجة ، منهم 70 حصلوا على درجة الماجستير، و545 حصلوا على درجة البكالوريوس، و41 نالوا دبلوم التأهيل التربوي.

وألقى رئيس الجامعة البروفيسور باري وين كلمة الجامعة بهذه المناسبة رحب في بدايتها براعي الحفل والحضور وشكرهم على تلبية الدعوة والمشاركة، وأهم ما جاء فيها: « أن الجامعات تقدر بقيمة طلابها وموظفيها ولذلك فإنه بوجودكم معنا وخلال مسيرتكم فقد ساهمتم في إثراء هذه الجامعة ، وآمل أن تكونوا قد استمتعتم بوجودكم في جامعة صحار وأرجو لكم كل النجاح والتوفيق في المستقبل. إن التخرج يعد من اهم مراحل الحياة الرئيسية لعدة أوجه: فهو الوقت للوقوف على المجهودات التي بذلتها سابقا وهو الوقت الذي تقف فيه على المعارف والمهارات التي اكتسبتها، وهو الوقت الذي تحتفل فيه بنجاحك في الاختبارات التي أجريتها ونجحت فيها، وهو ايضا الوقت الذي تقدر فيه العلاقات والصداقات المميزة التي حصلت عليها وأخيرا هو الوقت الذي تقف فيه على الخيارات المفتوحة لك وانت تقبل على مرحلة جديدة من حياتك. إن صعودك الآن لبرهة قليلة من الزمن فوق هذه المنصة قد أخذ في الحقيقة منك سنوات عديدة من التضحية والتفاني حتى تقف بيننا هنا، وتجعل كل عائلتك وأصدقائك فخورين بك اليوم.

كما ألقت الخريجة مريم بنت سعيد العامرية الحاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية كلمة الخريجين نيابة عن زملائها وزميلاتها الخريجين والخريجات قالت فيها: نقف الليلة وجامعة صحار هذه الجامعة العظيمة في قلوبنا، التي قضينا في ربوعها سنوات مليئة بالحب، أثيرة على النفس، حافلة بالبذل والعلم والنماء، منتشرين في أروقتها همة وطموحا لا ينتهي، فعهدنا بهذا المكان يبدأ من كل نقطة نبلغها ونصل إليها، فالحب يجمعنا به، وقلوبنا موصولة به، لو حالت دون ذلك المسافات وطالت. إننا نحن الخريجين نحتفي اليوم بحصاد ثمار الجهود، ونؤكد إصرارنا على الوفاء بكل ما أبرمنا من عهود ،في مواصلة البناء والتطوير من أجل عمان وازدهارها ونمائها.

وردد الخريجون نشيد الخريج الذي كتب كلماته سيف بن عبدالله الهنائي مدير الأنشطة الطلابية بالجامعة، ولحنه الأستاذ عبدالرحمن أبوحبيلة من الجزائر ووزعه فنيا الأستاذ منذر الحيدي. ثم قام معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، راعي الحفل بتكريم أوائل الخريجين الحاصلين على أعلى المعدلات في درجتي الماجستير والبكالوريوس. ثم قام راعي الحفل بتسليم الشهادات للخريجين والخريجات.

وفي ختام الحفل قام محمود بن محمد الجرواني نائب رئيس مجلس أمناء جامعة صحار بتسليم هدية تذكارية لراعي الحفل.

كما عبر الخريجون عن فرحتهم بالتخرج حيث قالت الخريجة مثول سالم نصير الحضرمية الحاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والحاسب الآلي: «بعد سنوات من الجد والكفاح ها نحن اليوم نقف على منصة التخرج بمشاعر تحمل كل معنى الحب والتقدير لأولياء الأمور والمعلمين الذين حرصوا جميعاً أن يضعونا على طريق التفوق والنجاح وأن نكون عوناً في بناء عمان».

وقال الخريج مصطفى يوسف مصطفى زغلول الحاصل على درجة الماجستير في علوم الحاسوب خلال العامين الماضيين، قد تسلحت بالكثير من المعارف والمهارات التي أضافت الكثير لي، واﻷهم من ذلك قد تعلمت كيفية اكتساب العلم والمعرفة ومهارات البحث العلمي. وأنا على أبواب التخرج وحصاد ثمار سنتين مضت من الجد والاجتهاد، محملة بذكريات ستبقى عالقة في قلبي. أتقدم بجزيل الشكر إلى جميع أساتذتي في كلية الحاسوب وتقنية المعلومات، وأخص بالذكر الفاضل الدكتور جبار يوسف على جهوده المميزة».

وتخرج الجامعة في تمام السادسة والنصف مساء اليوم الدفعة الثانية من الفوج الـ 16 من طلابها حيث سيتم تخريج 527 خريجا وخريجة من مختلف الكليات والتخصصات، وذلك برعاية معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، حيث يبلغ العدد الإجمالي للفوج الحالي 1183 خريجا وخريجة يتم تخريجهم على دفعتين وعلى مدار يومين متتاليين.