المنوعات

حفل تكريم الفنان لوتشيانو بافاروتي في دار الأوبرا السلطانية

13 ديسمبر 2017
13 ديسمبر 2017

مسقط «العمانية»: تقيم دار الأوبرا السلطانية مسقط اليوم حفل تكريم للفنان لوتشيانو بافاروتي أشهر مطربي الأوبرا حول العالم بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيله في عام 2007.

ويبدأ حفل الافتتاح بافتتاح المعرض الحصري التاريخي لأثمن ممتلكات الفنان بافاروتي، وسيكون ضيف الحفل الرئيسي صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد عضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط، وسيلقي الكلمة الافتتاحية.

وقال صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد في تصريح لوسائل الإعلام حول أهمية هذه المناسبة إن المعرض يضمّ مجموعة من الكنوز، والمقتنيات التي تجسّد لحظات مضيئة في مشوار بافاروتي الفنّي، وتؤرّخ حقبةً ذهبيةً محفوظة في تاريخ الأوبرا ومن بين الموجودات التي نراها اليوم مستندات ووثائق تحمل في طيّاتها أهمية تاريخية كبرى جمعها بافاروتي، ومن بينها المقطوعات الأصلية التي تعتبر من أشهر الأعمال الأوبرالية، علاوةً على خطابات بقلم اثنين من الملحنين المفضلين لديه، جياكامو بوتشيني، وجوسيبي فيردي.

وأضاف سموه أن المعرض يحتوي على الملابس الغنيّة بذكريات أروع الأدوار التي لعبها بافاروتي ومجموعةٍ من الجوائز التي حصدها والألبومات الذهبية، والمقتنيات الشخصية المميّزة.

وسوف تحضر أرملة الفنان لوتشيانو بافاروتي - نيكوليتا مانتوفاني بافاروتي – صاحبة «مؤسسة لوتشيانو بافاروتي» الحفل المميز، ومن المخطّط أن تلقي كلمة في افتتاح فعاليات المعرض.

ويستقبل معرض مقتنيات بافاروتي بدار الأوبرا الزائرين بداية من يوم الافتتاح الرسمي 14 ديسمبر الجاري وحتى يوم 6 يناير المقبل، ويضمّ مجموعة من خطابات المعجبين من النبلاء، والشخصيات الرفيعة مثل: الليدي ديانا أميرة ويلز ونيلسون مانديلا.

كما تعرض مجموعة من الوثائق المهمة التي حرص بافاروتي نفسه على جمعها، مثل الخطابات التي كتبها المؤلفان الأقرب إلى قلبه: جياكومو بوتشيني وجوزيبي فيردي وتشكيلة من ملابس بافاروتي من أشهر أدواره، والمدوّنات الموسيقيّة الأصلية لأهمّ عروض الأوبرا التي قدّمها، والجوائز التي حصل عليها، وأسطواناته الذهبية، ومقتنياته الشخصيّة المميّزة إضافة إلى لوحة فنية رسمها بافاروتي بنفسه.