الرياضية

مدرب الإمارات: سنلعب مبارياتنا بهدف الإعداد

13 ديسمبر 2017
13 ديسمبر 2017

قاد المدير الفني لمنتخب الإمارات الوطني الإيطالي ألبرتو زاكيروني الحصة التدريبية الأولى لـ«الأبيض» الذي يستعد للمشاركة في بطولة «خليجي 23» بعدما كان من المقرر أن يكون التجمع لخوض مباراتين وديتين بينها مواجهة أمام الجزائر في 23 ديسمبر الجاري.

وأسهم قرار إقامة بطولة خليجي 23 في الكويت في تغيير برمجة الإعداد والتجهيز، حيث تم إلغاء المباراتين الوديتين السابقتين، واعتماد مباراة ودية دولية مع المنتخب العراقي والمقرر إقامتها في 17 من الشهر الجاري على أرض ملعب الوصل في زعبيل.

وتضم قائمة منتخب الإمارات كلا من: خالد عيسى، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، سعيد جمعة، محمد أحمد، محمد عبد الرحمن، أحمد برمان، عمر عبد الرحمن، ريان يسلم (العين)، على خصيف، فارس جمعة، أحمد العطاس، على مبخوت، خلفان مبارك (الجزيرة).

كما تضم محمد حسن الشامسي، ومحمد برغش المنهالي (الوحدة)، خليفة مبارك غانم، محمود خميس، سالم صالح، جاسم يعقوب (النصر)، على سالمين وسالم العزيزي (الوصل)، خميس إسماعيل وعبد العزيز صنقور (شباب الأهلي دبي)، عبد الرحمن يوسف (الظفرة) أحمد مال الله فيروز (الإمارات). وتم استدعاء اللاعبين، أحمد خليل، مهاجم الجزيرة، وماجد حسن، وإسماعيل الحمادي، ثنائي شباب الأهلي دبي، وسلطان المنذري، حارس الوصل.

قال الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم إن بطولة كأس أمم آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات، تشكل الهدف الرئيسي المقبل لفريقه.

وأوضح زاكيروني في تصريحات أنه يمكن اعتبار كل المباريات المقبلة للمنتخب الإماراتي، بما فيها مبارياته ببطولة كأس الخليج «خليجي 23» بالكويت، هي مباريات إعدادية وتجريبية من أجل التحضير لكأس آسيا.

وتابع زاكيروني «استلمت المهمة الفنية للأبيض منذ أيام قليلة، وليس خافيا أنني أحتاج وقتا من أجل بناء منتخب قوي قادر على المنافسة في البطولات التي يشارك فيها، وأعتقد أن خوض منافسات بطولة خليجي 23 ستكون فرصة من أجل خوض مباريات تنافسية من أجل التعرف أكثر على اللاعبين وقدراتهم وإمكانياتهم، كان المخطط له الاكتفاء بخوض مباريات تجريبية من الآن وحتى موعد البطولة القارية، ضمن أيام الفيفا المتاحة، لكن بمجيء بطولة الخليج في هذا التوقيت، فإنها ستكون فرصة مناسبة لخوض مباريات قوية تنافسية.»

واعترف زاكيروني، الذي سبق له التتويج ببطولة كأس آسيا مع المنتخب الياباني عام 2011، بأنه لا يملك بعد كل التفاصيل عن لاعبيه ولا قدراتهم ،وأوضح «ما زلت جديدا على الأبيض، وأحتاج مزيدا من الوقت من أجل بناء حصيلة كافية من المعلومات عن فريقي، وذلك من خلال المعسكرات والمباريات وهي الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن تفيد في هذا الصدد، ولاسيما إذا كانت مباريات رسمية، وبالتالي أعتقد أن بطولة خليجي 23 ستكون فرصة للوصول إلى كل المعلومات المطلوبة عن اللاعبين وتجهيز منتخب قوي قادر على المنافسة على كأس آسيا».