1191068
1191068
المنوعات

صحم تصدح شعرا خلال أمسية وطنية

12 ديسمبر 2017
12 ديسمبر 2017

صحم - أحمد البريكي -

نظم مجلس صحم الشعري بالتعاون مع فريق الردة الرياضي الثقافي التابع لنادي صحم أمسية شعرية وطنية بعنوان «ترانيم المجد» برعاية سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل. اشتملت الأمسية على مشاركة عدد من الشعراء إضافة إلى مشاركة الإعلامي سالم البدوي.

يأتي تنظيم الأمسية إيمانًا بأهمية الشراكة المجتمعية والدور الاجتماعي المهم بين المجلس وباقي الجهات الأخرى لنشر روح الثقافة بين أبناء المجتمع ومن اجل استقطاب الشعراء وصقل مواهبهم. البداية كانت مع المقدمة فاطمه العلوية أعقبها كلمة الحفل التي ألقتها الشاعرة سارة البريكية، بعد ذلك اعطي المجال للإعلامي سالم البدوي لإدارة الفقرات الشعرية التي انقسمت الى فقرتين شعريتين، شارك في الأولى كل من الشعراء صالح البريكي وعائشة بنت حسن الفزارية ويوسف الفارسي وسالم الروشدي. حيث صدحوا بشعرهم عبر قصائدهم الوطنية متغنين في حب الوطن وقائده المفدى. في نهاية الفقرة الشعرية الأولى تم استضافة الشاعرة أصيلة السهيلية التي شاركت مع الشاعر مطر البريكي كضيفي شرف في الأمسية. وقد نالا استحسان الحضور بقصائدهما الوطنية والغزلية.

بعدها جاءت فقرة الفنون الشعبية التي شاركت بلوحة جميلة من فن العيالة في نهاية الفقرة الشعبية وفي الفقرة الشعرية الثانية شارك فيها كل من الشاعر سعيد الكندي وسعيد الذهلي ومحمد البريكي ووضحى الحبسية. حيث أبهروا بشعرهم الحضور نظرا لمشاركتهم الجميلة في الشعر الفصيح والنبطي، كما تنوعت قصائدهم بين الشعر الوطني والغزلي. في نهاية الفقرة الشعرية تم دعوة الشاعر مطر البريكي ضيف الأمسية للمشاركة بقصائده في الحفل. بعد ذلك تقدم الشاعر سالم الروشدي وألقى فن العازي. وفي نهاية الأمسية قام سعادة الشيخ راعي الحفل وعلي بن عبدالله المرزوقي رئيس مجلس صحم الشعري وخليفة البريكي رئيس فريق الردة الرياضي بتكريم الشعراء المشاركين وأعضاء اللجنة التنظيمية للحفل والإعلاميين والداعمين.

عبر سعادة الوالي عن سروره بمشاركة أبناء الولاية احتفالهم بالعيد الوطني المجيد قائلا إنها مبادرة طيبة من أبناء الولاية والشعراء لتخليد هذا اليوم المجيد الذي يعتبر تاريخًا فاصلا في مسيرة السلطنة تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.

كما قدم علي بن عبدالله المرزوقي رئيس مجلس صحم الشعري شكره باسم المجلس لفريق الردة الرياضي الذي استضاف الأمسية، قائلا إنها مبادرة رائعة من الفريق التي تدل على اهتمامه الشديد بالاحتفال بهذا اليوم الخالد، وتعبر عن الحرص الكبير لمشاركة أبناء الولاية فرحتهم بالعيد الوطني الغالي على كل عماني يعيش على هذه الأرض الطيبة.