العرب والعالم

مجلس التعاون وبريطانيا يبحثان التنسيق حول مختلف القضايا

12 ديسمبر 2017
12 ديسمبر 2017

لندن-(العمانية): اختتم اجتماع الحوار الاستراتيجي الإقليمي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة والذي عقد في لندن بمشاركة عدد من كبار مسؤولي الأمانة العامة لمجلس التعاون والشرطة الخليجية، ووزارات الخارجية والدفاع والداخلية بالمملكة المتحدة.

تم خلال الاجتماع مناقشة الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة، ومجالات التعاون واستعراض آخر التطورات، والتنسيق المشترك بين الجانبين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، والتحديات التي تواجه الأمن الإقليمي من خلال التعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف والتعاون في المجالات الأمنية والعسكرية.

وقال الدكتور عبد العزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات: إن الحوار الاستراتيجي الإقليمي بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة هو أحد مخرجات القمة التي عقدها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون مع رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي التي عقدت في مملكة البحرين خلال شهر ديسمبر 2016م. وأوضح بان الحوار الاستراتيجي الإقليمي شمل تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة ومستجداتها وفي مقدمتها قضية فلسطين والتطورات المتعلقة بالقدس.

وأشار الأمين العام المساعد إلى أن الاجتماع بحث الوضع الإنساني والتنموي والسياسي في اليمن، والجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة لمساعدة اليمن، موضحا أن وفد الأمانة العامة قد قدم خلال الاجتماع عرضاً عن المساعدات التي قدمها مجلس التعاون.