1187977
1187977
المنوعات

اليوم .. بدء فعاليات أيام الموسيقى العُمانية

09 ديسمبر 2017
09 ديسمبر 2017

«العمانية»: تبدأ اليوم فعاليات أيام الموسيقى العُمانية التي ينظمها مركز عمان للموسيقى التقليدية التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وتستمر أربعة أيام.

وقال مسلم بن أحمد الكثيري مدير مركز عمان للموسيقى التقليدية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن أيام الموسيقى العُمانية ستقام برعاية سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، ويتضمن برنامج اليوم الأول إقامة فقرة موسيقية ومعرض للموسيقى التقليدية العمانية يشمل عرض صور توثيقية من ذاكرة المركز، وصورا فنية لهيثم بن خميس الفارسي وذلك بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بالسيب.

وأضاف: إن قاعة فندق جراند هرمز ستشهد في اليوم الثاني إقامة رمسة فن الميدان بعنوان «عمان الأمن والسلام» ستقدمها فرقة صور العفية للميدان وبمشاركة شعراء مختصين بالأداء الارتجالي لهذا الفن، فيما ستشهد القاعة نفسها في اليوم الثالث إقامة أمسية موسيقية مع فرقة مركز عمان للموسيقى التقليدية تقدم خلالها العديد من المقطوعات والأغاني الموسيقية العمانية.

وأشار إلى أن اليوم الأخير سيشهد عرض فقرة موسيقية ومحاضرة حول «مكانة الموسيقى في التاريخ والثقافة العمانية» يقدمها خالد بن مبارك الوهيبي بالنادي الثقافي بالقرم وجميع الفعاليات ستبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وأوضح الكثيري أن أيام الموسيقى العُمانية تأتي في إطار جهود المركز السنوية والمستمرة في تعزيز دور الموسيقى العمانية وتلبية الحاجات الثقافية والفنية للمجتمعات المحلية وتشمل في كل عام فعاليات مختلفة من ندوات ومحاضرات ولقاءات وأمسيات وحلقات عمل لتدريب الموسيقيين على أنماط الموسيقى والإيقاعات والألحان بمشاركة موسيقيين.