الاقتصادية

جامعة السلطان قابوس تناقش غـــدًا إدارة الأزمــات الاقتصـــادية

09 ديسمبر 2017
09 ديسمبر 2017

تناقش جامعة السلطان قابوس غدا إدارة الأزمات الاقتصادية من خلال حلقة نقاشية ينظمها مركز البحوث الإنسانية في الجامعة تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، وبحضور عدد من المهتمين والمختصين بالشأن الاقتصادي الوطني. وبإدارة الإعلامي والخبير الاقتصادي أحمد كشوب.

تهدف الحلقة وبشكل أساسي إلى مناقشة الأساليب الحديثة المتبعة لإدارة الأزمات الاقتصادية وكيفية اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتنبؤ بالأزمات الاقتصادية والمالية. ويتطلع مركز البحوث الإنسانية أن تحقق الحلقة للمشاركين والقيادات العاملة في مجال إدارة الأزمات الاقتصادية فرصة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة والاطلاع على المستجدات الحديثة حول أساليب إدارة الأزمات الاقتصادية وكيفية الحد من آثارها. وستناقش الحلقة النقاشية عددا من المحاور ذات الصلة بالأزمات الاقتصادية والمالية كالمفاهيم والسمات العامة الخاصة بالأزمة الاقتصادية الحالية، والخطط والبرامج المطلوب تنفيذها من قبل الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع في ظل وجود مثل هذه الأزمات. كما ستتطرق الحلقة النقاشية إلى التجارب والممارسات الدولية الناجحة والسيناريوهات المختلفة للتنبؤ بالأزمات الاقتصادية والتعامل معها.

ويأمل مركز البحوث الإنسانية من تنظيمه لهذه الحلقة أن تنم عن الفائدة المنشودة وأن تخرج بتوصيات ومقترحات تهم المسؤولين والمختصين بالشأن الاقتصادي الوطني والتي من شأنها أن تعمل على رفد المشهد الاقتصادي بالسلطنة وذلك من خلال رسم الآليات وتطوير الخطط الاستراتيجية المساهمة في الحد من آثار الأزمة الاقتصادية والعمل على التأكد من جاهزية مؤسسات المجتمع المدني للتعامل مع الأزمة الاقتصادية من كافة الجوانب والمجالات. وعليه يعلن مركز البحوث الإنسانية أن الدعوة لحضور الحلقة النقاشية عامة ومفتوحة لجميع المهتمين والمختصين من مختلف فئات المجتمع المحلي.