هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة على الولايات الشمالية

توقعات اليوم بهيجان البحر وتدفق السحب على المناطق الساحلية –

متابعة- نوح المعمري –

شهد عدد من ولايات السلطنة الشمالية هطول أمطار متفرقة سال على إثرها عدد من الشعاب، حيث هطلت أمطار خفيفة على ولايات محافظة مسقط، أدت إلى انخفاض درجات الحرارة، ونشاط في هبوب الرياح.
كما شهدت ولايات محافظة جنوب الباطنة والبريمي والظاهرة هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة أدت إلى جريان الشعاب وانخفاض في الدرجات الحرارة وهبوب رياح شمالية إلى شمالية شرقية.
وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى أن من المحتمل تدفق بعض السحب على المناطق الساحلية لبحر العرب قد تؤدي إلى هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية لمحافظة ظفار، كما من المحتمل انخفاض درجات الحرارة على معظم محافظات السلطنة.
كما تهب على معظم محافظات السلطنة رياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتكون نشطةً على معظم سواحل السلطنة، كما يكون البحر هائج الموج على معظم سواحل السلطنة، ويتراوح أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار ونصف المتر

الرستاق- سعيد السلماني –

شهدت بعض قرى وأودية ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة أمطارا تراوحت بين المتوسطة والخفيفة مصحوبة برياح نشطة حيث تركزت الأمطار على قرى الحزم وجما والشبيكة وغيرها من قرى الولاية سالت على إثرها الشعاب، كما شهد عدد من قرى الولاية أمطار متفاوتة. جعلها الله أمطار خير وبركة، وعم بنفعها البلاد والعباد.