1183586
1183586
المنوعات

الفنان سلمان الحجري يشارك في ملتقى «طبقات٢» بمملكة البحرين

04 ديسمبر 2017
04 ديسمبر 2017

مسقط - «العمانية»: يشارك الفنان الدكتور سلمان بن عامر الحجري أكاديمي بجامعة السلطان قابوس في ملتقى دولي بعنوان «طبقات ٢» يقام بمملكة البحرين الشقيقة في السادس من ديسمبر الجاري بدعوة رسمية من قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين.

وسوف يقدم الدكتور سلمان الحجري في الملتقى الذي يقام لمدة أسبوع محاضرة بعنوان «تحفيز التفكير الإبداعي من خلال الفون آرت» وحلقة عملية بعنوان «الفون آرت والفنان الناشئ». ويضم الملتقى في أيام إقامته معرضًا للأعمال الطلابية ومجموعة من المحاضرات والحلقات تقدمها نخبة من المتخصصين في الفنون والتصميم والإعلام الرقمي من عدة بلدان ويهدف الملتقى لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المشاركين.

الجدير بالذكر أن الدكتور سلمان الحجري باحث في مجالات الفنون البصرية والإبداع وعضو فاعل بجامعة السلطان قابوس، قدم الكثير من المعارض الشخصية آخرها معرضه الشخصي الذي كان برعاية مؤسسة العويس الثقافية بدبي والمعرض الرقمي بمهرجان خريف صلالة في أغسطس من العام الجاري.

ويحاول الحجري أن يقدم الجديد في مجالات الفنون البصرية والإبداع من خلال ربطه بين التكنولوجيا والفنون البصرية، وقد عرف باهتمامه بالفن الرقمي ومواكبة التطور الكبير في مجالات الفنون البصرية.

إنَّ مثل هذه الزيارات العلمية والأكاديمية بين أعضاء هيئة التدريس من دول مجلس التعاون خاصة والبلدان العربية والعالم عامة تثري العديد من الأفكار والخبرات الواسعة وتنمي وتصقل شخصية الأستاذ الجامعي من خلال تبادل التجارب والخبرات مع كوكبة من المختصين الأكاديميين في شتى المجالات.