آخر الأخبار

بلدية مســقط: غرامات من 20 إلى ألف ريال للعبث بالمرافق ورمي المخلفات في غير أماكنها

03 ديسمبر 2017
03 ديسمبر 2017

أكدت على أهمية المحافظة على الخدمات العامة -

أكدت بلدية مسقط أنه رغم البرامج التوعوية إلا أن ثمة معاناة تواجهها البلدية تتمثل في ظاهرة رمي المخلفات العشوائية في غير الأماكن المخصصة لها، والتخريب والعبث بالمرافق والخدمات العامة وتشويه المواقع ورمي مخلفات الفحم بطرق عشوائية، وعدم المحافظة على المسطحات الخضراء وأماكن الجلوس مما يؤدي إلى تشويه المنظر العام.

وتســـعى بلدية مسقط وغيرها من الجهات الحكومية والفرق التطوعية للحد من تلك الظـــــواهر والعمل على محاولة إيجاد حلول لها من خلال التعاون والشعور بالمسؤولية المجتمعية المشتركة بين الأفراد والجهات الخـــــدمية.

وأوضحت البلدية أن القرار الإداري رقم 55 لعام 2017 نص على عقوبة جزائية بغرامة 50 ريالًا على من يقوم بتغيير مواقع حاويات جمع النفايات دون موافقة البلدية أو إلحاق الضرر بها كالحرق والإتلاف.

كذلك يعاقب المتخلص من النفايات في غير الأماكن المخصصة لها بغرامة مقدارها 100 ريال، ويُعاقب كل من يرمي النفايات فـي الأراضي الفضاء؛ سواء كانت مسورة أو غير مسورة أو الساحات المفتوحة أو الأودية بغرامة 1000 ريال عماني.

ويخالف من يقوم بالبصق في الأماكن العامة بغرامة مقدارها 20 ريالاً.

كما يُخالف من يقوم بإيقاد النار تحت الأشجار أو مكان معد للتنزه إذا أدت إلى تشويه أو الإضرار به أو مضايقة الجمهور بغرامة مقدارها 20 ريالاً.