المنوعات

الحساسية السبب الرئيسي السادس للأمراض المزمنة

03 ديسمبر 2017
03 ديسمبر 2017

واشنطن- «العمانية»: أكد تقرير طبي جديد نشره موقع هيلز جلو الإلكتروني أن الحساسية تشكل السبب الرئيسي السادس للأمراض المزمنة في الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير إن الحساسية تؤثر على ما يقرب من 50 مليون أمريكي مشيرًا إلى أنه في حين لا يوجد علاج للحساسية لكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تدار أعراض الحساسية.

وذكر أن الزيوت الأساسية هي من بين العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية للحساسية حيث يتم تقطير السوائل العطرية المركزة من النباتات وقد استخدمت علاجيا لعدة قرون. وأشار إلى أن الأكزيما والتهاب الجلد وخلايا النحل هي من أكثر حساسية الجلد شيوعًا وتشمل الأعراض انسداد الأنف والعطس والسعال.

ولفت إلى أن دراسة أجريت عام 2010 وجدت أن زيت النعناع له تأثير مريح على العضلات الملساء مما يساعد على تقليل الانقباضات التي تسبب السعال.

وقال: إن زيت اللبان أيضًا يقلل من النشاط الالتهابي في الجسم حيث إن له آثارًا مضادةً للالتهابات في الشعب الهوائية والتهابات الجيوب الأنفية وقد يكون أيضًا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من الربو.

وأوضح أن تنقيط رذاذ الليمون في الأنف يمكن أن يساعد في علاج التهاب الأنف التحسسي الدائم والموسمية حيث أن ذلك يمنع النشاط البكتيري.