الاقتصادية

الأقصر المصرية تستضيف اجتماع لجنة سياسات منظمة الجمارك العالمية

03 ديسمبر 2017
03 ديسمبر 2017

الأقصر (مصر) ــــ (د ب أ): يبدأ في مدينة الأقصر المصرية اليوم الاثنين الاجتماع رقم 78 للجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية (WCO) بحضور وزير المالية المصري عمرو الجارحي و«كيونيو ميكيوريا» الأمين العام للمنظمة ومشاركة وفود 30 دولة.

وبدأت أمس اللقاءات والاجتماعات التمهيدية حيث وصلت كافة الوفود المشاركة إلى الأقصر تمثل 30 دولة عضو بلجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية تنوب عن 186 دولة عضو بالمنظمة، وسيتم انعقاد الجلسات بعدة لغات وهى العربية والانجليزية والإسبانية والفرنسية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعقد لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية اجتماعها بإحدى دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا والدول العربية حيث عقدت اجتماعاتها السابقة في عدد من الدول الكبرى منها روسيا وبلجيكا والدومينيكان والبرازيل. وتجتمع لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية مرتين سنويا، مرة في مقر المنظمة في العاصمة البلجيكية بروكسل، والأخرى في أحدى الدول المهمة.

ويناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام متواصلة عددا من القضايا التي تهم الجمارك ودورها في دعم الاقتصاد والتجارة العالمية وكذلك التعاون بين مصلحتي الجمارك والضرائب باعتبارهما من المصالح الإدارية، كما سيتم توقيع مذكرة مع صندوق النقد الدولي لتعظيم دور الجمارك في العملية التجارية.