العرب والعالم

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ إسرائيلية في ريف دمشق

02 ديسمبر 2017
02 ديسمبر 2017

دمشق - «عمان» - بسام جميدة - وكالات:-

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري بعد منتصف الليلة قبل الماضية لاعتداء كيان الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ أرض أرض على أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق.

وأفادت مصادر مطلعة لـ سانا بأن «العدو الإسرائيلي أطلق بعد منتصف الليلة قبل الماضية ، عدة صواريخ أرض أرض باتجاه أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق حيث تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخين منها”.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداء الإسرائيلي تسبب بوقوع خسائر مادية في الموقع.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت في الـ 16 من اكتوبر الماضي لطائرات الاحتلال الإسرائيلي التي اخترقت الأجواء السورية قرب الحدود اللبنانية وأصابت إحداها إصابة مباشرة. ونقلت وكالة رويترز عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارات عنيفة هزت دمشق وضواحيها وريفها الليلة قبل الماضية. ورجحت مصادر متقاطعة للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجارات ناجمة عن قصف صاروخي يرجح أن مصدره القوات الإسرائيلية، استهدف مواقع للقوات السورية وحلفائها في الريف الجنوبي الغربي للعاصمة.

من جهته أفاد التلفزيون السوري أن إسرائيل أطلقت صواريخ أرض-أرض باتجاه موقع عسكري بريف دمشق، مضيفا أن الدفاعات الجوية السورية دمرت صاروخين إسرائيليين.

وأفاد مصدر ميداني ان «إسرائيل اطلقت 5 صواريخ على موقع تابع للفرقة الأولى في الجيش السوري بين منطقتي الكسوة وصحنايا بريف دمشق الجنوبي، لكن المضادات الدفاعية الجوية تصدت لثلاثة منها في حين سقط الصاروخان الباقيان قرب مستودع للذخيرة ما أدى إلى حدوث عدة انفجارات».

سياسيا، أعلن رئيس الوفد الحكومي السوري إلى محادثات جنيف، بشار الجعفري، أن وفده لن يدخل في مفاوضات مباشرة مع المعارضة طالما ظل بيان الرياض 2 الذي أعلنته المعارضة قائما، واصفا إياه بأنه يستخدم شروطا مسبقة. وقال الجعفري للصحفيين: «لن ندخل في مفاوضات مباشرة طالما بيان رياض 2 مازال قائما”.

وأعلن الجعفري أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، تجاوز صلاحياته كوسيط بين أطراف التفاوض، حين قدم ورقة مبادئ دون التشاور مسبقا مع وفد الحكومة.

وأفاد الجعفري، أن الجولة الحالية من المحادثات، انتهت بالنسبة لوفد دمشق، وأنه سيغادر جنيف، على أن تقرر دمشق مسألة عودته الثلاثاء لاستئناف المحادثات، بعدما أعلنت الأمم المتحدة توقف الجولة الراهنة لثلاثة ايام.».