عمان اليوم

برنامج وطني حافل في وادي المعاول

01 ديسمبر 2017
01 ديسمبر 2017

وادي المعاول ـ سامي البحري -

احتفلت بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد وذلك بمتحف بيت الغشّام الأثري بقرية الشلي، حيث نظّمت لجنةُ لنرتقي التابعة لنادي الشباب أمسيةً وطنيةً بهذه المناسبة تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد، بحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والولاة والمشايخ وجمع من الأهالي والمدعوين.

تأتي الأمسية ضمن تواصل أفراح السلطنة بالثامن عشر من نوفمبر المجيد وترجمة جلية لحب الأوطان والسلطان وتجديد الولاء والانتماء لقائد البلاد المفدى جلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- لا سيما غرس القيم النبيلة للمواطنة الصالحة لدى الأجيال المتعاقبة وترسيخ مبدأ التعاون والتكاتف خدمة للمجتمع. إضافة للاحتفاء بختام مسابقة وادي المعاول الأولى للإبداع والابتكار وتكريم الفائزين والحاصلين على المراكز المتقدمة في مجالاتها المختلفة كذلك الداعمين والمساهمين والمتعاونين في نجاح كافة أنشطة وفعاليات الولاية ولجنة لنرتقي.

تضمنت الأمسية أنشطة وفعاليات كثيرة؛ حيث بدأت بالسلام السلطاني، ثم تلا خلف بن سعيد الناعبي آيات من الذكر الحكيم. بعدها تم عرض كلمات من النطق السامي لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. ثم أوضح سعود بن سعيد المعولي رئيس لجنة لنرتقي المنظمة للأمسية في كلمته: العيد الوطني يوم يترقبه كل مواطن ومواطنة للمشاركة في التعبير عن الفرحة بهذه المناسبة الوطنية وتجديد العهد والانتماء للوطن وقائده المفدى. ثم قال: جاءت الأمسية تواصلا واستمرارا لأفراح السلطنة لنستذكر معا الإنجازات العظيمة التي تحققت على هذه الأرض الطيبة خلال العقود الماضية والتأكيد على المشاركة في مسيرة البناء والمحافظة على معالم النهضة الشاملة. واختتم: كل الشكر والتقدير لصاحب السمو راعي الأمسية ولجميع الحضور والمشاركين والداعمين ولمتحف بيت الغشام وكل عام والجميع بخير.

وقدمت مدرسة معولة بن شمس للتعليم الأساسي (5-12) بالولاية لوحتين جسدتا الترحيب بالحضور وحب الوطن والقائد وترجمة الاحتفالات المجيدة، وقدم الطالب أنس بن مالك البلوشي من مدرسة معولة بن شمس والطالبة اليمامة بن سالم السريرية من مدرسة اللاجال للتعليم الأساسي قصائد شعرية وطنية. ثم قدمت فرقة الصداقة مسرحية وطنية هادفة بعنوان (رحلة) دارت تفاصيلها حول التشجيع للسياحة الداخلية بالسلطنة، واستعرضت المشاريع والإنجازات التنموية وضرورة المحافظة عليها وغرس حب الأوطان والسلطان. كما شاركت فرقة أمجاد الرعود للفنون الشعبية بقرية مسلمات بالفنون التقليدية كالرزحة والعازي. وقدم سويد بن مسعود اليعربي فقرة الموهوبين؛ حيث قام برسم صورة صاحب الجلالة أمام الحضور في وقت قصير، ثم قدّم اللوحة لصاحب السمو السيد محمد آل سعيد راعي الأمسية كهدية تذكارية.

وفي ختام الأمسية قام صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد بتكريم الفائزين في مسابقة وادي المعاول الأولى للإبداع والابتكار التي أقيمت في الفترة السابقة، وشارك فيها مجموعة من كبيرة من المهتمين، وشملت عدة مجالات ثقافية وتراثية وإبداعية. حيث حصل على المركز الأولى أيمن بن خلفان بن سالم البحري في مجال الشعر، وجاء في المركز الثاني محمد بن حمد بن سليمان الناعبي. وفي مجال الخط العربي حصل أحمد بن خلفان بن مبروك الرواحي على المركز الأول، وذهب المركز الثاني لمحمد بن حمود بن سعيد المعولي. وجاءت في المركز الأول في مجال القصة القصيرة مهال بنت خميس الهشامية. وذهب المركز الأول في المجال التقني لزمزم بنت محمد الهشامية. أما مجال الرسم فقد جاء في المركز الأول أمجد بن عبدالله الشكيلي، وفي المركز الثاني رحمة بنت محمد المعولية. وحصلت على المركز الأول الشيماء بنت سعود بن سعيد الرواحية في مجال التصميم الجرافيكي، وجاءت ندى بنت حمدان بن أحمد الهشامية في المركز الثاني. وحصل خالد بن سعيد اليعربي على المركز الثالث، وتم تكريم الداعمين والمساهمين والإعلاميين والمتعاونين في نجاح مسابقة وادي المعاول الأولى للإبداع والابتكار.