1181647
1181647
الرياضية

قرار وزاري يعالج الفراغ الإداري!

01 ديسمبر 2017
01 ديسمبر 2017

نجحت الاتصالات التي جرت في الأيام الماضية بين وزارة الشؤون الرياضية والفائزين بالتزكية في ترشيحات نادي العروبة لاختيار مجلس إدارة جديد لقيادة مسيرة النادي لأربع سنوات قادمة خلفا للإدارة السابقة التي انتهت مدتها برئاسة الشيخ عبد الله بن سالم المخيني والإدارة المؤقتة برئاسة محمود بن علي المخيني.

وأصدرت الوزارة قرارا يقضي بتكليف القائمة الفائزة بالتزكية للإشراف على العمل بالنادي حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية في الشهر الجاري وذلك من أجل مصلحة النادي وتفادي حدوث أي فراغ يؤثر على أنشطته في الموسم الرياضي الحالي.

وضمت القائمة ذات الأسماء الفائزة بالتزكية للإدارة الجديدة لنادي العروبة تضم المهندس جبر بن سعيد المخيني رئيسا لمجلس الإدارة وعلي بن سعيد الحمادي نائبا للرئيس وخالد بن محمد آل فنة أمينا للسر وعلي بن محمد الجوي أمينا للصندوق وسالم بن علي العريمي وسالم بن علي المخيني وعبد الحكيم بن محمد البلال وأنور بن سعيد البلال. وكانت المجموعة التي تقدمت الصفوف لتحمل المسؤولية الصعبة وجدت نفسها فائزة بالتزكية قبل انعقاد الجمعية العمومية في غياب أي منافس.

وبالرغم من عدم الإعلان الرسمي لتولي المجموعة الفائزة بالتزكية على الإشهار الرسمي من قبل وزارة الشؤون الرياضية إلا أنها ظلت قريبة من النادي وتقوم بإنجاز بعض الأمور تعمل بصفة وجود أغلبية الأعضاء في مجلس الشرف وكأبناء للنادي وذلك لتسيير العمل.

وسعت الإدارة المنتخبة للتواصل مع وزارة الشؤون الرياضية لبحث صيغة قانونية تقود الوزارة للتعجيل في إعلان شرعية واعتماد مجلس الإدارة قبل انعقاد الجمعية العمومية وذلك حتى يتمكن مجلس الإدارة الفائز بالتزكية من الشروع في تنفيذ برامجه وخططه للنهوض بالعمل الإداري في النادي وتأمين مسيرة ناجحة له في الفترة المقبلة والتي تنتظره فيها تحديات كبيرة. وأثمرت الاتصالات عن صيغة تكليف رسمي من الوزارة للمجموعة لتتولى إدارة النادي بصورة رسمية لمدة شهر سيكون بمثابة فرصة لترتيب الأوراق قبل الحصول على التكليف من الجمعية العمومية.

ووجد قرار وزارة الشؤون الرياضية ارتياحا كبيرا عند جماهير النادي التي كانت تخشى من أن يؤثر الفراغ الإداري سلبا على طموحاتها في الموسم الكروي.