العــروبة يعـبر عـقبة مسـقط في موقـعة مــثيرة

استطاع العروبة أن يخرج فائزا على مسقط بهدفين لهدف في لقاء الإثارة والندية. امتاز سير اللقاء بالطابع الهجومي والسرعة من الفريقين خاصة العروبة الذي فرض سيطرة ميدانية وأداء جيدا معظم فترات اللقاء عدا الدقائق الأخيرة التي مالت فيها الأفضلية لفريق مسقط، واستطاع فرض أسلوبه وخطورته معتمدا على الأطراف والتمريرات البينية، فيما العروبة تراجع وتفنن مهاجموه في إضاعة الفرص خاصة يوسف ناصر وعبد الواسع المطري وسط العروبة بقيادة معتصم المحيجري وثويني حديد الذي قدم أداء جيدا، وكان سر تفوق المارد العرباوي في هذا اللقاء، ويحسب له الفوز، فيما مدرب الفريق أبو طالب العيسوي نجح بامتياز في قيادة الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية، ويحسب للمدرب أنه استطاع خلال خمس مباريات لم يخسرها، حيث سجل العروبة أهدافه في الشوط الأول عن طريق يوسف ناصر في الدقيقة 16 بينما أضاف مازن السعدي الهدف الثاني في الدقيقة 26. عودة مسقط أتت متأخرة وسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83 وكاد أن يعدل النتيجة مع الدقائق الأخيرة لولا يقظة حارس العروبة إبراهيم المخيني. الجماهير العرباوية خرجت راضية عن أداء فريقها وآزرت اللاعبين وباركت لهم الفوز.

نتيجة طبيعية

أبو طالب العيسوي مدرب فريق العروبة: قدمنا مباراة جيدة والفوز طبيعي مقارنة بالأداء والسيطرة والأفضلية طيلة اللقاء، وأهدرنا العديد من الفرص بسبب التسرع وعدم التركيز، وأنا حقيقة راض عن الأداء بصورة كبيرة لكن ما حدث في الأوقات الأخيرة لم يكن مقنعا لي. فالفريق رغم الفرص التي سنحت للمهاجمين للأسف لم يتعامل بصورة جيدة لاستغلال هذه الفرص، وفقد السيطرة الميدانية والانتشار الجيد والتنظيم في وسط الملعب. العروبة واصل أداءه الجيد وشخصيته المعروفة عنه فيما فريق مسقط فريق جيد وقدم مباراة تكتيكية جيدة خاصة الشوط الثاني والدقائق الأخيرة التي سجل فيها هدفا مستغلا بعده تراجع لاعبو العروبة، وسنعمل خلال فترة توقف الدوري على تصحيح الأخطاء والوقوف على المستوى العام للفريق ونتمنى التوفيق من الله.

مستوى جيد

سالم بهوان عضو اللجنة الاستشارية بنادي العروبة قال: اللقاء كان جيدا، واللاعبون قدموا مستوى مقنعا رغم النقص، ونستحق الثلاث نقاط. كنا مسيطرين على مجريات اللقاء وأهدرنا العديد من الفرص طيلة اللقاء، وهذا ما أثر على اللاعبين في الأوقات الأخيرة وأعطى فريق مسقط فرصة الضغط وتسجيل هدف لكن العروبة كان المسيطر، ووقفة الجميع أعادت للعروبة الروح والثقة، ونثمن كل الجهود التي تصب في مصلحة العروبة، ولدينا الثقة بالجميع سوى أعضاء الشرف والداعمين وأعضاء اللجنة الاستشارية وأعضاء النادي وجماهيره، وأضاف بهوان أن الجميع سيعمل مع الإدارة. المهم هو أن تكون مصلحة العروبة فوق كل الاعتبارات والله الموفق.

نستحق الفوز

قال خالد آل فنه أمين السر بنادي العروبة: أبارك للفريق هذا الفوز والأداء خاصة الشوط الأول الذي سيطر فيه العروبة على معظم فتراته وتفوق لعبا ونتيجة، فيما الشوط الثاني العروبة كان الأفضل والأكثر هجوما، وتسابق مهاجموه في إهدار الفرص. الجميع راض عن أداء الفريق والنتيجة، ونتطلع إلى الأفضل في اللقاءات القادمة بمشيئة الله. في المقابل فريق مسقط فريق جيد، وقدم مستوى مقنعا، واستطاع مجاراة العروبة في بعض الفترات مستغلا تراجع لاعبي العروبة، وسجل هدفا، وأضاف آل فنة: العروبة بشبابه سيعود للأفضل، وفترة التوقف سيتم فيها تصحيح الأخطاء، ونأمل كل الخير.

نتيجة غير عادلة

علي الجوي أمين الصندوق بنادي العروبة وصف اللقاء بأنه لقاء جيد، والعروبة كان الأفضل والأحسن انتشارا، واستطاع تقديم لقاء جيد، والنتيجة ليست عادلة لنا مع الفرص التي لم تستغل جيدا والتي أهدرت بصورة مبالغ فيها. راضون عن أداء الفريق، ولدينا الثقة في إمكانية اللاعبين وقدراتهم، ونأمل تحسين الأخطاء فيما هو قادم من استحقاقات، وفترة توقف الدوري ستكون كافية لإعادة الأمور للأفضل، وأبارك للأسرة العرباوية هذا الأداء والفوز والتوفيق من الله.
حجب المؤتمر الصحفي

تم حجب المؤتمر الصحفي الذي يقام عادة بعد كل لقاء لظروف مختلفة ولعدم تواجد مراسلي الصحف رغم جاهزية المكان المحدد للمؤتمر في المجمع الرياضي بصور.
جهود مراقب المباراة

يحسب لمراقب المباراة مصطفى الحوسني الجهود الكبيرة التي قام بها منذ الصباح لحظة الاجتماع الفني للفريقين ومتابعة بصورة دقيقة من أجل إنجاح اللقاء والوصول به إلى بر الأمان وهذا ما حدث. الأمور مرت بشفافية وسلاسة واحترافية، وهذا ما يجب أن يتعامل به مراقب المباراة فشكرا الحوسني وما قصرت.

فوضى الحوارات

ما حدث بعد نهاية اللقاء حول اللقاءات التلفزيونية والذي قام به الطاقم يدل على عدم النظام والانضباطية في التعامل، والعمل وفق المعمول به كان يفترض من القائمين على هذا الجانب ووفق النظام مخاطبة المنسق الإعلامي للمباراة وتحديد الأشخاص الذين سيتم إجراء الحوارات معهم وفق النظام إلا أن الإخوة بعد اللقاء تواصلوا بطريقة غير احترافية في الاختيار العشوائي، ووصل الأمر لغرف تغيير الملابس لحضور اللاعبين وهذا للأسف لم يتم في اللقاءات الأخرى بالمجمعات الأخرى في أماكن غير المخصصة أمام اللوحة المخصصة مما استدعى مراقب المباراة.

ضربة جزاء ضائعة

شهد اللقاء ضربة جزاء ضائعة للعروبة بعد عرقلة مهاجم العروبة المحترف عبد الواسع المطري ونفذها يويني حديد بلا عنوان لتخرج خارج الملعب .

مياه الواحة

شركة مياه الواحة إحدى الشركات الراعية لدوري عمانتل تتواجد بصورة متواصلة، ودورها ملموس في المجمع الرياضي بصور، وتقوم بدور كبير لدى الجماهير والحضور.