1172638
1172638
مرايا

رحلة إلى جبل قوس قزح الساحر في بيرو

29 نوفمبر 2017
29 نوفمبر 2017

تشهد تدفق الأفواج السياحية من جميع أنحاء العالم -

يشتهر جبل فينيكونكا الواقع جنوب بيرو بألوانه الزاهية، ولذلك يعرف باسم جبال قوس قزح، وقد شهدت هذه المنطقة مؤخرا تدفق الأفواج السياحية من جميع أنحاء العالم، وعادة ما ينتظر السياح مفاجأة في الوادي القابع خلف الجبل.

وبحسب ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) فإنه لم تزدهر حركة السياحة في فينيكونكا حتى الآن؛ نظرا لأن شركات السياحة حول العالم لم تكتشف روعة هذا المكان إلا قبل عامين فقط، ولا يمكن للسياح العثور على الجبل في الإصدار الحالي من المرجع السياحي الكوكب الوحيد أو “لونلي بلانت” (Lonely Planet). وقد يتغير هذا الوضع قريبا؛ نظرا لأن جبل فينيكونكا يتحول حاليا إلى أحد مناطق الجذب السياحي المهمة إلى جانب ماتشو بيتشو وغيرها من المزارات السياحية في بيرو الواقعة في أمريكا الجنوبية.

7 ألوان

ويطلق سكان بيرو على الجبل اسم “مونتانا دي كولوريس” بمعنى “جبل الألوان”، والذي يعرف أيضا بين السياح باسم جبل قوس قزح، بسبب قيام الصفائح التكتونية قبل ملايين السنين بدفع العديد من الرواسب على سطح الأرض، والتي استقرت في هذا المكان، ويشع الجبل بما يصل إلى 7 ألوان مختلفة بدءا من الأحمر الحديدي مرورا بالأصفر الكبريتي وانتهاء بالأخضر النحاسي.

وتتصف الرحلة إلى جبل قوس قزح بأنها مرهقة للغاية، وإذا رغب السياح في الوصول ضمن الأفواج الأولى إلى قمة الجبل، فإنه يتعين عليهم الانطلاق من مدينة كوسكو في تمام الساعة الثالثة صباحا، وتبدأ الرحلة على الدروب الحجرية لعاصمة الإنكا السابقة، ثم يتبعها السير في رحلة برية في اتجاه الجنوب الشرقي على طريق مغطى بالحصى للوصول إلى ارتفاع 4500 متر فوق مستوى سطح البحر.

قطعان الألباكا

وهنا ينعم السياح بإطلال رائعة على المناظر الجبلية الخلابة، كما يضم المشهد الطبيعي أيضا ظهور قطعان الألباكا وطريق بطول ستة كيلومترات في الوادي البديع، والتجول هنا ليس بمثابة نزهة خلوية؛ نظرا لأنه بمجرد الخروج من الحافلة يكون السياح على ارتفاع 4480 مترا، ويصل ارتفاع القمم الجبلية المجاورة لجبل قوس قزح إلى 5150 مترا.

وتعتبر رحلة التجول في جبل قوس قزح مجهدة للغاية حتى للسياح المحترفين في الانطلاق وسط المناظر الطبيعية، ولذلك قد يلجأ بعض السياح لركوب الخيل عند صعود الجبل؛ حيث تنتظر الخيول في الوادي. وتتكلف الجولة بالخيل حوالي 30 دولارا أمريكيا، وكلما زاد الارتفاع كانت التكلفة أقل، وعندما يصل السياح إلى القمة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة فإنهم ينسون أية آلام في الساقين أو الرئة؛ حيث يبدو الجبل أقرب ما يكون إلى قوس قزح بفضل الرواسب مختلفة الألوان.