العرب والعالم

مقتل 11 «مسلحا» في إطلاق نار مع القوات المصرية

28 نوفمبر 2017
28 نوفمبر 2017

القاهرة - (أ ف ب): قتلت قوات الأمن المصرية 11 شخصا «من العناصر المسلحة» خلال تبادل إطلاق نار معهم بعد أربعة أيام على اعتداء مسجد الروضة في سيناء الذي أوقع 305 قتلى، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية أمس.

وقالت الوزارة في بيان إن قوات الأمن حاصرت مزرعة قرب مدينة الإسماعيلية (على قناة السويس) تمهيدا لمداهمتها للقبض على متشددين يختبئون فيها إلا أن «العناصر المتواجدة بداخلها قامت بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات بكثافة مما دفعها للتعامل معهم، وأسفر ذلك عن مصرع 11 عنصرا جاريا تحديد هوياتهم».

وأوضحت الوزارة أنها ألقت كذلك القبض على ستة أشخاص في إطار «ضربة أمنية موسعة» تم توجيهها إلى «الأوكار» التي يتم استخدامها «للاختباء والتدريب وتخزين أوجه الدعم اللوجستي تمهيدا لتهريبها إلى المجموعات الإرهابية بشمال سيناء». وأكد البيان أن هذه الضربة وجهت بعد «رصد تحرك لبعض قيادات المجموعات بشمال سيناء يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلبا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد فضلا عن تكليف بعضهم بتوفير وسائل الدعم اللوجستي لعناصر الرصد والتنفيذ». وقالت الوزارة: إنها تمكنت من كشف «شبكة من المهربين المتورطين في توفير الأجهزة اللاسلكية والدعم اللوجستي للمجموعات المسلحة بشمال سيناء، وأمكن ضبط 3 منهم». وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توعد مساء الجمعة عقب اعتداء الروضة، وهو الأسوأ في تاريخ مصر الحديث بالرد «بقوة» لا هوادة فيها على هذا الهجوم الذي استهدف مصلين عزل كانوا يؤدون صلاة الجمعة.