عمان اليوم

رفع أطول علم في صور وإطلاق مناطيد ولوحة بصور جلالته

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

نظم أهالي ولاية صور احتفالًا بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد وذلك على شاطئ نعمة بتنظيم مشترك بين فريق نعمة الرياضي الثقافي الاجتماعي وتفاعل من إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية ومدرسة الإبحار الشراعي وبلدية صور وشرطة عمان السلطانية وكشافة عمان والجهات المعنية.

حيث اشتملت الاحتفالية على العديد من الفقرات الوطنية والاجتماعية والترفيهية والرياضية والثقافية، وتم تدشين أطول علم في الولاية حيث بلغ طول العلم قرابة 50 مترًا، بالإضافة إلى مسابقة افضل سيارة في التجميل بمناسبة العيد الوطني كما تم إطلاق سبع وأربعين بالونة حملت ألوان علم عمان وصور جلالته واسم عمان.

واشتمل برنامج الاحتفال على العديد من الفقرات والبرامج كالجولات البحرية على قوارب حملت أعلام عمان وصور جلالته بالإضافة إلى عروض مدرسة الإبحار الشراعي من خلال تقديم عروض تجربة الإبحار الشراعي واصطحاب أكثر من 183 شخصا بالإضافة إلى 25 أسرة على متن قوارب الإبحار الشراعي، وقد تم تشكيل الرقم سبعة وأربعين من الأطفال المشاركين على شاطئ نعمة.

ورسم المشاركون ملحمة حب ووفاء للوطن وعبروا عن سعادتهم بهذه المناسبة الغالية على قلب كل مواطن عماني ووفاء للوطن وجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- من خلال حمل صور جلالته. وأضفت القصائد الشعرية الوطنية التي قدمها أبناء ولاية صور على فرحة العيد الوطني المجيد بالبهجة والسرور، وأعطت الأناشيد بعدا إضافيا للفعالية.

وفتح المجال لأطفال الولاية في ممارسة ألعاب هوائية على الألعاب الهوائية الكبيرة للتزحلق والقفز بالإضافة إلى مسابقات في الألعاب التقليدية وبعض مسابقات الأطفال لترفهيه مثل لعبة الكراسي ونقل الكرات. وقد شارك في المهرجان عدد كبير من المواطنين والمقيمين ومشاركة السياح الوافدين الذين توافدوا على ولاية صور، وقد استمتعوا بالفقرات والفعاليات التي قدمت على الشاطئ

ويأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ47 المجيد وتعبيرًا عما يكنه الجميع من مشاعر الحب والولاء لقائد السلام وتفعيل البرامج الشبابية والاجتماعية ونشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع المختلفة واستغلال أوقات الفراغ لدى الشباب.

وساهمت الفعالية في غرس القيم الوطنية الحميدة في نفوس النشء وساهم اليوم الوطني من خلال المعرض الذي أقيم على التعرف على المعالم الحضارية والثقافية التي تتميز بها السلطنة ومستوى التطور الذي شهدته السلطنة خلال 47 سنة من النهضة العمانية المباركة وفي تشجيع رياضة المشي وممارستها بانتظام لما لها من فوائد صحية لجسم الإنسان وتنمية المواهب ومهارات وهوايات الشباب وتعليمهم ورفع مستوى اللياقة البدنية وصقل قدرات الشباب وتنمية مواهبهم.

وساهمت الفعالية في تعميق روح ومفاهيم الانتماء للوطن والولاء للسلطان من خلال الارتباط بالمجتمع وتقديم خدمة للمجتمع وإذكاء قيم العمل التطوعي في نفوس المشاركين وإكساب المشاركين بعض المهارات الرياضية.