عمان اليوم

فعالية البيت المفتوح بمركز الإرشاد الطلابي بجامعة السلطان قابوس

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

نظم مركز الإرشاد الطلابي في جامعة السلطان قابوس فعالية البيت المفتوح السنوية في نسختها الرابعة الرابع، تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ 47 المجيد، في ساحة المركز، وتأتي هذه الفعالية بهدف تعريف طلبة الجامعة بمركز الإرشاد الطلابي وخدماته المتنوعة كما ووزعت المطبوعات التعريفية عن المركز ومنها كتيب التوافق مع الحياة الجامعية وسلسلة استراتيجية المذاكرة، وسلسلة النماء الذاتي وغيرها من المطبوعات ليستفيد منها الطلبة.

كما شارك في فعاليات هذا اليوم مجموعة من الأطفال من مركز رعاية الطفولة في الجامعة حيث قدموا بعض الأناشيد الوطنية تعبيرا عن فرحتهم بالعيد الوطني المجيد، وتضمنت فعالية اليوم المفتوح فقرة ملامح عمانية عرضت فيها صور فوتوغرافية بعدسة طلبة جماعة التصوير الضوئي في الجامعة والسعفيات العمانية. ومن ضمن فعاليات هذا اليوم جرب الكثير من طلبة الجامعة جهازي المحاكاة للسلامة المرورية أثناء القيادة في الطرق بهدف توعيتهم بأهمية ارتداء حزام الأمان في المركبة أثناء قيادتها أو ركوبها سواء في المقاعد الأمامية من المركبة أو المقاعد الخلفية حيث إن ربط حزام الأمان وخلو المركبة من الأغراض يساهم في إنقاذ حياة الإنسان.

كما شاركت جماعة خيالة الجامعة ببعض الخيول العمانية الأصيلة وشارك الصغار والكبار فرحتهم بركوبها تعبيرا عن ابتهاجهم بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد.