1177840
1177840
الرياضية

الشباب يلاقي نادي عمان بطموح تضييق الخناق على السويق

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

متابعة : خليفة الرواحي -

يفكر نادي عمان جديا في سلك كافة السبل والطرق التي تكفل له الخروج من زوبعة النتائج السلبية والمركز المتأخر الذي يحتله في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري وما زال نادي عمان يراوح مكانه في المركز الثاني عشر بدوري عمانتل برصيد 12 نقطة بعد أن تعادل سلبيا في الجولة الماضية مع مضيفه المضيبي وبالتالي فإنه طامح في لقاء اليوم إلى التكشير عن أنيابه وتقديم وجه مغاير وصورة مغايرة تماما في مباراة الشباب لتحقيق الفوز الثالث له في بطولة الدوري وبلوغ النقطة رقم 15 التي ستتيح له المجال لإحراز التقدم في سلم المراكز.

وكان التعادل السادس الذي تحقق أمام المضيبي قد أطفأ من حماس وعزيمة نادي عمان بعض الشيء إلا أن عميد الأندية العمانية قد تناسى ما حدث في موقعة المضيبي وبات تركيزه منصبا على خطف نقاط المواجهة أمام الشباب وإن كان الجزم بمصير تحقيقها في حكم المجهول.

واستطاع نادي عمان أن يحرز 12 هدفا وفي المقابل تلقت شباكه 12 هدفا أيضا ما ينم عن معادلة متزنة ومطابقة بين خطي الدفاع والهجوم فكلاهما يستنسخ تجربة الآخر فوق أرضية الميدان طبق الأصل وسيعول النادي الذي يقوده المدرب الوطني إبراهيم صومار على هداف الفريق حاتم الحمحمي الذي سجل 3 أهداف في مسابقة الدوري حتى الآن.

ورفع الشباب من وتيرة تحضيراته للقاء اليوم في ظل مساعيه الجادة والحثيثة لتضييق الخناق على السويق المتصدر، حيث يحتل الشباب مركز الوصافة برصيد 25 نقطة متخلفا بفارق ست نقاط كاملة عن السويق وكان الشباب قد تعثر في الجولة الماضية عندما سقط في كمين التعادل الإيجابي أمام صحم بهدف لمثله ليتأخر بالتالي بفارق ست نقاط عن السويق المتصدر كما أسلفنا الذكر وبالتالي ينظر الفريق الشبابي إلى لقاء اليوم مع نادي عمان بمثابة فرصة حقيقية لاستعادة الهيبة والكبرياء والبحث عن بدائل الملاحقة المستمرة لعرش السويق الثابت والغير قابل للاهتزاز في الصدارة حتى اللحظة.

ورغم التعادل الإيجابي في مباراة صحم يمر الشباب بفترة رائعة من ثبات المستوى واستقرار النتائج مكنته من احتلال مركز الوصافة عن جدارة واستحقاق حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في مباراة واحدة ولم يخسر سوى 3 مباريات فقط ويعد خط هجومه من بين الأقوى حيث نجح في تسجيل 18 هدفا وفي المقابل فإن خط دفاعه تلقى 11 هدفا فقط.

ويستهدف الشباب النقاط الثلاث اليوم بحثا عن الفوز التاسع له في مسابقة الدوري وبلوغ النقطة رقم 28 التي ستجعله على مقربة من مزاحمة السويق المتصدر وتؤمن له قصر المسافة الفاصلة عن أصفر الباطنة حيث ما زال الشباب يحتفظ بآمال المنافسة بلقب الدوري وبقوة وسط آماله وتطلعاته القائمة في الإبقاء على حظوظه المشروعة في المنافسة بقادم الجولات على اعتبار أن الدوري يحظى ويزخر بنفس طويل وكل شيء ممكن في الأسابيع المقبلة من عمر المنافسة شريطة الإيمان التام بالحظوظ والعمل بجهود كبيرة ممزوجة بجدية ومرهونة برفع سقف التحديات والتضحيات الجسام.

وسيعول المدرب الوطني لنادي الشباب علي الخنبشي على لاعبه الأجنبي البرازيلي فينسيوس الذي أحرز 6 أهداف في بطولة الدوري ويقدم فينسيوس نموذجا جيدا ومتكاملا للمحترف الناجح ذي البصمة الرائعة واللمسة السحرية وبالتالي قد يحدث الفارقالمطلوب في مباراة اليوم نظرا لجودة أدائه ونقاء إمكانياته.

البدري : الاستعداد للظفر بالنقاط الكاملة

قال أحمد البدري عضو مجلس إدارة نادي الشباب : مع احترامي الشديد الكاف لم يوفق في إدارة المباراة وأضاع مجهود فريق بأكمله، ركلة جزاء واضحة وعدة أخطاء لم تحتسب للشباب لم تحسم البطولة والشباب الموسم الماضي كان بطل الشتاء وظفار الوصيف وبإذن الله السيناريو سيعيد نفسه ولكن هذه المرة بين الشباب والسويق ومتفائلون بالدوري لهذا الموسم، الفريق في أتم الاستعداد للظفر بالنقاط الكاملة والكل يعي أهمية الفوز وعدم التفريط بالنقاط إذا ما اردنا مواصلة المشوار وملاحقة السويق. كل مباراة وظروفها ولم تخدمنا الظروف في ذلك الوقت وفرطنا بالصدارة لظفار مع انه كان بالإمكان حسم البطولة من الجولات الأخيرة للشباب لكن قدر الله وما شاء فعل.

البلوشي : نسعى لتقديم الأفضـل

قال مساعد مدرب نادي الشباب حسن البلوشي : مباراتنا مع صحم كنا الأفضل لولا الحظ وعدم التوفيق كنا سنخرج بنتيجة إيجابية ولكن نقطة تعتبر جيدة من نادي صحم الذي قدم مباراة جيدة، ونسعى الى ان نقدم افضل ما لدينا مع نادي عمان ونعمل على استغلال الفرص في هذه المباراة للخروج بالثلاث نقاط. نعلم نادي عمان جيدا ونمتلك مفاتيح الفوز في هذه المباراة. الجمهور يقدم ارقى تشجيع للدوري وسيظل مساندا للفريق للبقاء في الوصافة على نهاية الدور الأول.

بني عرابة : لم نفقد المنافسة

وقال مدير الفريق جمعة بني عرابة : نعم فقدنا ثلاث نقاط المباراة ولكن لم نفقد المنافسة واعتقد حكم المباراة حرمنا من نقاطها. الحكم علي الدوري لايزال بعيدا جدا، هناك مباراة متبقية في الدور الأول والدور الثاني كاملا والفريق قادر على المنافسة الى آخر يوم في الدوري.

استعداد الفريق يأتي مثل استعدادات لكل مباراة وسنشتغل على الجانب النفسي والمعنوي لكي نحقق الفوز. نعم خسرنا في الموسم الماضي مباراة عمان ولكن لن نخسر هذه المرة لتعويض الثأر من فقدان الدوري في الموسم الماضي.

حقيقة لا اخفي إعجابي بهذا الجمهور الوفي الذي ساهم في تحقيق لحمة يشهد لها الشارع الرياضي مما ساهم ولايزال يساهم في تحقيق حلم التتويج لهذا الموسم فألف شكر لهم.

الخنبشي : نتمنى أن نبقى في المقدمة

وقال مدرب الشباب علي الخنبشي : الاستعدادات عادية جدا نادي عمان ناد عريق ويضم أسماء مجيدة مثل المنذر العلوي ومحمد المعشري هما لاعبان على مستوى عال وهذه مجرد أمثلة والفريق يضم بلال البلوشي كحارس مرمى ولذلك المباراة لن تكون سهلة ونادي عمان جالس يقدم مستويات جيدة نتمنى من الله ان يوفقنا في المباراة نحاول قدر الإمكان الحصول على الثلاث نقاط على الأقل نبقى مع نهاية الدور الأول مطارد حقيقي للسويق بعزيمة الشباب ان شاء الله تعالى يكرمنا بالثلاث نقاط .

إبراهيم صومار: المباراة لن تكون سهلة.. والفوز مطلب ملح

قال إبراهيم صومار البلوشي مدرب نادي عمان: المباراة  لن تكون سهلة وهي تحد جديد لفريقي الباحث عن فوز بعد 4 حالات تعادل، أفقدتنا الكثير من النقاط المهمة، لذك الفوز مطلب ملح في هذه المواجهة الصعبة مع فريق الشباب الذي يمتلك الكثير من الخبرات واللاعبين المجيدين، لكن في المقابل ثقتنا في لاعبينا الشباب كبيرة ونراهن كثيرا على إمكانياتهم وقدراتهم من أجل الحصول على نقاط المباراة وان تكون  محطة لعودة الفريق للانتصارات ووقف حالة التعادلات، والذهاب بعدها للأماكن الدافئة قبل توقف الدوري وبدء المرحلة الثاني من الدوري.

وأوضح: استعدادات الفريق عادية نتيجة ضغط المباريات الذي عاد بقوة في هذه المواجهة،  والفريق في كامل الجاهزية من أجل خوض هذه المواجهة،  مضيفا أن التدريبات الماضية  تركزت على بعض التدريبات الخفيفة التي ركزت على استخدام بعض الجمل التكتيكية، مضيفا: أن الفريق يدخل المواجهة وهو يعاني من غياب أبرز لاعبيه وهو المهاجم الواعد حاتم الحمحمي الذي يعاني من إصابة الأنكل كما سيفتقد الفريق خدمات الحارس محمد الذيب،  لكن الفريق أوجد البدائل المناسبة والجاهزة لسد تلك النواقص، ونأمل أن يوفق اللاعبون في المباراة.

واكد مجددا ثقته في لاعبي الفريق لتجاوز كل الظروف والعودة الى سكة الانتصارات، متمنيا في الوقت نفسه أن يستثمر لاعبوه حالات كافة الظروف والفرص المتاحة لتحقيق الفوز وكسب النقاط المهمة للفريق من اجل استعادة مكانته التي فقدها وبالتالي الهروب من القاع قبل توقف قطار الدور الأول.

وعن معنويات الفريق قال: المعنويات عالية جدا وقد طوينا الصفحات الماضية ويتطلع اللاعبون بشغف الى هذه المواجهة من أجل إثبات قدراتهم وإمكانياتهم وتسخيرها للفوز في المواجهة،  فقط علينا أن نعمل بشكل جيد داخل الملعب وان نستثمر الفرص ونبعد كل الكرات الخطر عن منطقتنا الخلفية، موضحا أن  التركيز مهم جدا لتحقيق الأهداف، ومن خلاله يمكن للاعبين تسجيل كل تلك التطلعات والآمال، وخلال جلسات التدريب ركزنا على أهمية الحضور الذهني للاعبين في المباراة، موضحا انه وضع التكتيك المناسب الذي سيلعب به هذه المواجهة المهمة أمام الشباب .

علي الرئيسي: نتمنى أن تكـــون محطة لتغــيير المســــار

وقال علي بن عبدالله الرئيسي عضو مجلس إدارة النادي مشرف عام كرة القدم المنسق الإعلامي للفريق الأول: نأمل أن تكون المباراة فاتحة خير لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث في مباراتنا أمام فريق الشباب الصعبة حيث ان المنافس من الفرق الممتازة التي تملك العناصر المجيدة ويتواجد في المركز الثاني خلف السويق المتصدر، وسجل مستويات فنية متميزة وثابتة في الفترة الماضية، لذلك علينا اللعب بتركيز تام لتحقيق الفوز وبالتالي نستطيع الهروب من منطقة الخطر التي يتواجد فيها فريقي، وننهي الدور الأول ونحن في منطقة دافئة، حتى لا تظل المعاناة حاضرة مع بداية الفترة الثانية من الدوري.

وأكد تفاؤله من نتيجة المباراة فقال: نحن متفائلون من أن الفريق قادر على تقديم الأفضل، وثقتنا في اللاعبين والجهاز الفني كبيرة لتحمل المسؤولية وتجاوز الظروف، ومن خلال التدريبات الماضية لمسنا في الفريق الرغبة الصادقة للفوز وتغيير مسار الفريق، وهنا نوجه الشكر والتقدير للجهاز الفني بقيادة إبراهيم صومار ومساعده نبيل مبارك، والشكر للجهاز الإداري على جهودهم من أجل الخروج بنتائج إيجابية في المباريات الماضية.

وناشد الجماهير بالحضور لمؤازرة الفريق فقال: نناشد الجماهير الحضور الى ملعب استاد الشرطة لمساندة الفريق والوقوف معه بكل قوة، من اجل تحقيق المراد الذي نطمح له جميعا وهو الحصول على النقاط الثلاث في المباراة، موضحا أن دعم الإدارة ومساندة الجماهير وحماس اللاعبين هو المثلث الذي يقود للانتصار بإذن الله تعالى. وأشار علي الرئيسي قائلا: إنه بختام الدور الأول علينا إعادة التخطيط للدور الثاني من خلال مراجعة كافة الظروف ومحاولة التغلب على كافة الصعوبات، لأن الدور القادم دور حاسم وكل الأندية تعد العدة من اجل الاستعداد الأمثل له، لذلك لا بد من وضع خطة واضحة المعالم للبقاء على حظوظ الفريق في الدوري.

قائمة فريق نادي عمان

ومن المتوقع أن تضم تشكيلة نادي عمان كلا من بلال البلوشي وفليكس البرازيلي ومشعل الفارسي ومحمود الحسني وسعود الفارسي وأحمد الشبلي وعمر الحسني وهاني العلوي وعادل الشبلي ومحمد المعشري والمنذر العلوي.  كما تضم القائمة أيضا من الحارس محمد الذيب واللاعبين: محمد عياد وحاتم الحمحمي  وطارق المحروقي وجعفر البلوشي ويعقوب الغافري وعمار البوسعيدي ومحمد عياد وايمن درويش البريكي .