آخر الأخبار

مقتل إرهابيين.. والمهاجمون رفعوا راية داعش - حداد في مصر على 305 قضوا في اعتداء مسجد سيناء

25 نوفمبر 2017
25 نوفمبر 2017

القاهرة - وكالات: أقامت مصر امس السبت الحداد الوطني على ضحايا الهجوم الذي استهدف الجمعة مسجد الروضة في شمال سيناء وارتفع عدد ضحاياه إلى 305 قتلى بينهم 27 طفلا، بحسب آخر حصيلة رسمية. وأقيمت خلال النهار صلاة الغائب على الضحايا الذين تم تشييعهم خلال الليل. فيما أعلن الجيش أن مقاتلاته استهدفت مخابئ للمتطرفين في شمال سيناء. بعد بضع ساعات على توعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي «الثأر لشهدائنا»، نفذ الجيش خلال الليل غارات جوية في منطقة الهجوم في شرق سيناء حيث تحارب قوات الأمن «ولاية سيناء» الفرع المصري لتنظيم داعش. وقال المتحدث باسم الجيش تامر الرفاعي انه في إطار ملاحقة القوات المسلحة للعناصر الإرهابية المسئولة عن استهداف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد، «قامت القوات الجوية بمطاردة العناصر الإرهابية واكتشاف وتدمير عدد من العربات المنفذة للهجوم الإرهابي الغاشم وقتل من بداخلها في محيط منطقة الحدث».

وتشير كل العناصر إلى أن الاعتداء نفذه متطرفون في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد. وأعلنت النيابة العامة في بيان بثه التلفزيون الرسمي انه «وبعد بدء إلقاء خطبة الجمعة ... فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم بين 25 و30 شخصا... يرفعون علم داعش ويحملون الأسلحة النارية وأخذوا في إطلاق النار على المصلين».

وتابع البيان أن المهاجمين وبعضهم ملثم كانت شعورهم طويلة ويرتدون بزات عسكرية ويحملون أسلحة نارية وانهم «اتخذوا مواقع أمام باب المسجد ونوافذه... وأطلقوا النار بطريقة عشوائية داخل المسجد».