1161506
1161506
عمان اليوم

تدشين حملة «أوقفوا العنف ضد الأطفال» بـ«تطبيقية» صلالـة

24 نوفمبر 2017
24 نوفمبر 2017

صلالة - عادل بن مبروك البراكة -

دشن قسم الاتصال الجماهيري بكلية العلوم التطبيقية بصلالة ممثلا في طلبة العلاقات العامة حملة «أوقفوا العنف ضد الأطفال» تستمر حتى ٥ ديسمبر المقبل.

وأقيم حفل التدشين بحضور الدكتور أحمد بن عبد الرحمن بالخير عميد الكلية والدكتور الزبير أزاروكو مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي والدكتورة فاندانا رئيسة قسم الاتصال الجماهيري وجمع من الكادر الأكاديمي والأكاديمي المساند والإداري وطلبة الكلية.

وتستعرض الحملة خلال فترة إقامتها 5 أشكال مختلفة من العنف ضد الأطفال، وتأتي الحملة لتعزيز جهود وقاية الأطفال من العنف والتوعية بحقوقهم، محذرة من الآثار الخطيرة على مستقبل الأطفال الذين يتعرضون للعنف من خلال عدة فعاليات متمثلة في المحاضرات والدراما والأفلام والمسابقات وغيرها من الأنشطة والفعاليات في مضمون الحملة، ويهدف إلى توصيل الرسالة بشكل سهل إلى مختلف فئات المجتمع.

تم خلال تدشين الحملة التعريف عن أهدافها المتمثلة في رفع مستوى الوعي حول الأنواع المختلفة من إساءة معاملة الأطفال، وإيقافها، والتعريف بأنواع العنف ضد الأطفال المتمثل في العنف الجسدي والعنف الجنسي، والعنف النفسي أو العاطفي والإهمال، كما تم توزيع الكتيبات التعريفية والتثقيفية عن مضمون الحملة.

وسوف تشتمل الحملة على العديد من المناشط والفعاليات المتنوعة التي تصب في مضمونها وهي المتمثلة في زيارة لمدرسة السعادة برفقة أخصائية اجتماعية من وزارة التنمية الاجتماعية بهدف التعريف بأهمية الحملة فيما يتعلق بالعنف ضد الأطفال، كما سوف تشتمل الحملة على يوم مفتوحا للأطفال يشتمل على عدد من المسابقات التثقيفية عن حقوق الطفل وقانون الطفل العُماني، وفِي ختام الحملة سوف تقام محاضرة عن تعنيف الأطفال تقدمها الدكتورة ريم أبو عيادة عوادة من جامعة ظفار، وتم تكريم المشاركين والرعاة.