1175090
1175090
الرياضية

السلام ينتزع الفوز من ظفار في اللحظات القاتلة بهدف روبرت جانسا

24 نوفمبر 2017
24 نوفمبر 2017

دوري عمانتل -

صحار – عبدالله المانعي -

انتزع السلام هدف الفوز في اللحظات القاتلة من عمر المباراة على ظفار عن طريق روبرت جانسا الذي تلقى كرة جميلة لعبها على الطائر في شباك رياض بن سبيت العلوي حارس ظفار وتحديدا عند الدقيقة 90 من عمر مباراتهما التي جرت أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري عمانتل لكرة القدم.

بذلك يصل السلام إلى النقطة 12 بفارق نقطة عن ظفار الذي تجمد رصيده إثر الخسارة عند سابقه 13 نقطة .

وقد انتهى الشوط الأول سلبيا وكان الشق الهجومي حاضرا منذ الانطلاقة وحاول تامر حاج لاعب ظفار التسديد في تمركز سليم لكن الكرة اصطدمت بمدافع السلام في الدقيقة 7 وعمل السلام على تشغيل الناحية اليسرى في محاولة لإيصال الكرات العرضية الى مازن الكعبي وروبرت جانسا وبالفعل كانت هناك كرات ساقطة في أول 10 دقائق لم تستغل أمام مرمى حارس ظفار رياض العلوي.

أفضلية الوصول كانت للسلام في أول ربع ساعة من هذا الشوط لكن التوافق بين دفاع ظفار وحارسه أدى الى تضييق الخناق على السلام وبدأ ظفار في تنويع هجماته عبر الظهيرين وتوغل سعيد الرزيقي في كرة ماثلة أمامه لكن تسديدته وجدت أحضان عمر المطروشي حارس السلام حاضرة لها بالمرصاد في الدقيقة 17 ودخل لاعب السلام وليد المطروشي في الدقيقة 24 في فرصة خطرة في أحرام حارس ظفار لكنه لم يوفق فيها إذ أبعدها مدافع ظفار وتوافرت أمام اللاعب ذاته فرص مماثلة في الدقيقة25 لكنه عجز عن استثمارها .

ومشى روربت جانسا لاعب السلام من الناحية اليمنى في انطلاقة موفقة في الدقيقة 34 لكن تسديدته اصطدمت بشباك حارس ظفار من الخارج.

ولم يوفق وليد المطروشي في تسديته القوية بعد مضي 36 دقيقة حيث تصدى لها حارس ظفار رياض سبيت.

وأظهرت مجريات هذا الشوط الأفضلية للسلام في الوصول وتنفيذ الهجمات الخطرة على أكثر من اتجاه تمكن خط دفاع ظفار من إبعادها.

شوط البحث

روبرت جانسا لاعب السلام تصرف بلا مسؤولية في انطلاقته المباشرة في الدقيقة 47 بكرة ولا أروع لكنه جعلها تصطدم بحارس ظفار ومن ثم تابعها وآلت للخارج وأضاع فرصة هدف محقق.

الفريقان باتا يبحثان عن هز الشباك في هذا الشوط ولهذا كانت السرعة حاضرة وسط حركة سريعة في الملعب وأتت لاعب السلام روبرت الفرصة من جديد على طبق خالص للتهديف لكن حارس ظفار تفوق عليه في انتزاع الكرة الساقطة في الدقيقة 63 ومرة أخرى أتى له الانفراد في الدقيقة 68 لكنه لم يستغل الفرصة.

محاولة جريئة في الدقيقة72 لظفار عن طريق قاسم سعيد لكن الكرة فلتت منه وكانت أقرب لحارس السلام عمر المطروشي وطالعنا لاوسن بيكاي البديل الذي نزل في هذا الشوط بتسديدة لكنها آلت أرضية إلى الخارج في الدقيقة 74 وشكلت تسديدة تامر حاج خطورة على مرمى السلام بعد مضي 48 دقيقة وعاد روبت جانسا من جديد وأهدى هدف السعد للسلام بعد أن ضيع أكثر من فرصة على مدار الشوطين.