1174882
1174882
المنوعات

افتتاح ملتقى عُمان الأول للتصوير الضوئي

24 نوفمبر 2017
24 نوفمبر 2017

العمانية: افتتح مساء أمس الأول بالجمعية العُمانية للتصوير الضوئي ملتقى عُمان الأول للتصوير الضوئي والذي يحمل عنوان «لمة» ويستمر حتى ٢٥ من الشهر الجاري.

وبدأت فعاليات الملتقى بمحاضرة ألقاها سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي تناول فيها مجموعة من المحاور أبرزها تطور التصوير الضوئي عبر السنوات الماضية تقنيا وفنيا وتأثير التصوير الضوئي على الأنشطة والتصوير الضوئي كحركة فنية في السلطنة والجانب المؤسسي في تنمية الفنون البصرية.

من جانبه قال احمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية ان الجمعية تقيم هذا الملتقى لأول مرة بمشاركة 50 مصورًا يمثلون جماعات التصوير في 21 كلية وفريقا وأندية رياضية من مختلف محافظات السلطنة. وأضاف البوسعيدي أن فعاليات الملتقى تتمثل في إقامة حلقات عمل ودورات تدريبية في مجال إعداد فرق التصوير والعمل الجماعي ومهارات استخدام الاستوديو ومعالجة الصور والتخطيط لمشاريع التصوير بالإضافة إلى تنظيم معرض للكاميرات القديمة ورحلات علمية ومسابقات فنية..

مشيرا إلى انه سيتم في ختام الملتقى السبت القادم إعلان النتائج النهائية للمسابقات وتكريم الفائزين.

الجدير بالذكر ان هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز الثقة بالجماعات والفرق التصويرية في السلطنة وتشجيعها بما يحقق الأهداف المستقبلية لها وتحقيق أهداف التطور الفوتوغرافي الذي تشهده السلطنة عن طريق تعزيز الثقافة الفوتوغرافية لدى منتسبيها وتحقيق نوع من التواصل والترابط بين المصورين فيما بينهم وبين الفرق والجماعات التي ينتمون إليها.