1173798
1173798
الاقتصادية

اتفاقية تعاون بين الرفد وعمان للاستثمارات والتمويل لصالح رواد الأعمال المستفيدين من الصندوق

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

تنص على تخصيص 20 % مشتريات وخدمات الشركة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة -

كتب– حمد بن محمد الهاشمي -

وقع صندوق الرفد أمس اتفاقية تعاون مع شركة عمان للاستثمارات والتمويل، بالمقر الرئيسي للصندوق. نصت الاتفاقية على تخصيص 20% من مشتريات وخدمات الشركة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من الدعم التمويلي لصندوق الرفد، وذلك في إطار تقديم الدعم والمساندة لرواد الأعمال.

وقع الاتفاقية كل من طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي للصندوق، وسعيد بن أحمد صفرار الرئيس التنفيذي للشركة، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة لدعم وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من قبل صندوق الرفد بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية من خلال مساعدة رواد الأعمال المستفيدين بقروض الصندوق على تطوير مشاريعهم بما يضمن استمراريتها والحفاظ على فرص العمل المستحدثة.

من جانب آخر وقعت الشركة عقود خدمات وأعمال مع مستفيدين اثنين من الصندوق هما علي الجعفري صاحب مطبعة “الرفد” في مجال الورقيات والمكتبات وأعمال الطباعة، وطحنون الحارثي صاحب شركة “كنوز للسلامة المهنية” والمتخصص في مجال الإطفاء والسلامة.

وأوضح طارق الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن جهود الصندوق لدعم رواد الأعمال، والبحث عن تعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتخصيص نسبة من المشتريات والخدمات وإسنادها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما يسعى الصندوق إلى توفير عقود الأعمال والخدمات للمستفيدين بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة وفق ضوابط وشروط دقيقة للمستفيدين، وذلك بناء على قدراتهم الفنية والمالية لتنفيذ العقود المبرمة معهم، وتطابق أنشطتهم مع اختصاصات العقود المتوفرة من مختلف الجهات المعنية، ويأتي هذا التوجه في إطار تنفيذ أحد قرارات ندوة سيح الشامخات المتعلقة بتخصيص نسبة 10 في المائة من المناقصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه قال سعيد بن أحمد صفرار الرئيس التنفيذي لشركة عمان للاستثمارات والتمويل “خدمة”: إن توقيع هذه الاتفاقية تسعى لمنح 20% من مشتريات الشركة للمستفيدين من تمويل صندوق الرفد، وذلك تجسيدا لخدمة المجتمع الذي يحظى باهتمام الشركة ودورها الوطني من خلال دعم رواد الأعمال. مضيفا بأن الشركة ارتأت بأن تأخذ بيد الشباب العماني المتجهين للأعمال الحرة من خلال منحهم بعض الأعمال التشغيلية والخدمات والمشتريات. موضحا أن هناك تنسيقا بين الشركة والصندوق لتحقيق هذه النسبة والآليات تنفيذها بشكل شهري، ونسعى لرفع هذه النسبة بشكل تدريجي.

وأضاف قائلا: تم اليوم توقيع اتفاقيتين، وتوجد 3 اتفاقيات أخرى في الطريق لدعم المؤسسات التي تقع تحت مظلة الصندوق، والفكرة هي إعطاء الشباب العمانيين الجادين في العمل فرصا لتطوير أعمالهم من خلال مناقصات بحوالي 20 % من العمل المسنود للمؤسسات الخارجية.

وتحدث محمد بن سيف العامري مدير عام الاستثمار بصندوق الرفد: جاءت هذه الاتفاقية من ضمن سلسلة من الاتفاقيات وقعها الصندوق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة الداعمة لرواد الأعمال المستفيدين من الدعم التمويلي من الصندوق.

مشيرا إلى أن شركة عمان للاستثمارات والتمويل تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الخدمات التي تقدمها للأفراد وللجهات الحكومية والخاصة، وجاءت هذه الاتفاقية من أجل بناء الشراكة مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يديرها رواد أعمال عمانيين ومتفرغين لها. وأوضح أن الشركة وقعت عقود أعمال مع مستفيدين اثنين من الصندوق هما علي الجعفري في مجال الورقيات والمكتبات وأعمال الطباعة، وطحنون الحارثي المتخصص في مجال الإطفاء والسلامة. من جانبه قال علي الجعفري صاحب مطبعة الرفد: وقعنا هذه الاتفاقية مع شركة عمان للاستثمارات والتمويل نقوم بموجب هذه الاتفاقية بالعمل في قسم الطباعة بالشركة وتوفير جميع مستلزماتها.