آخر الأخبار

جهات حكومية تتوشح بالأعلام والزينة وصور جلالة السلطان

19 نوفمبر 2017
19 نوفمبر 2017

كتب - عامر بن عبدالله الأنصاري -

على اختلاف اهتمامات واختصاصات كل من يعيش على أرض سلطنة عمان الحبيبة، وعلى اختلاف المؤسسات التي ينتمون إليها جميعا، أطفالا وطلبة وكبار، جمعتهم اليوم مناسبة وطنية عزيزة على قلوب الجميع، عمانيين كانوا أو وافدين، مناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، لتشتعل الاحتفالات وتملأ قلوب الجميع، فهذه مؤسسات الدولة المختلفة تعكس ما وقر في قلب كل فرد منها إلى عمل وطني عبر كل منهم بطريقته وبأسلوبه وبأدواته، رؤساء ومرؤوسين.

وفي الأسطر القادمة صور مختلفة ومرآة تعكس احتفالات كل مؤسسة على حدة، مساهمة من مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان بإبراز تلك الأفراح، فالمناسبة عرس وطني يحيا كل عام، وتحيا معه القلوب وترفع خلاله الأكف بالدعاء بأن يحفظ الله عمان ويحفظ سلطانها الأبي ويحفظ مسيرة النهضة المباركة والإنجازات التي تحققت بفضل الرؤية النيرة التي أضاءت عمان وأشرقت حتى رأى القاصي والداني هذا النور.

اختلفت تلك المؤسسات باختلاف اختصاصاتها وخدماتها، واتفقت بالمناسبة الغالية، وتضمنت احتفالاتهم جميعا كلمات وأهازيج وعبارات نطق بها قلب كل مواطن ومقيم قبل أن تنطق بها ألسنتهم، كلمات عبرت عن صدق الولاء ومثلت كل مؤسسة على حدة باسم من ألقاها نيابة عن كل فرد من أفراد تلك المؤسسات، فهذه عمان التي تسعى دائما وأبدا بأن يعيش مواطنوها ومقيموها بخير وفير ونماء متواصل، وهؤلاء هم المواطنون يعبرون عن شكرهم بالمشاركة بتلك الاحتفالات، أدام الله الخير والنماء لعمان ومن عاش عليها، وأبقانا جميعا تحت ظل القيادة الحكيمة التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

محافظة مسقط: فقرات وطنية معبرة

كتب-عيسى بن عبدالله القصابي

احتفل موظفو محافظة مسقط صباح امس بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد بحضور معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط وسعادة السيد سعيد بن إبراهيم البوسعيدي نائب محافظ مسقط وكافة موظفي ديوان عام المحافظة.

اشتمل الحفل على العديد من الفقرات الوطنية المعبرة عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية منها القصائد الشعرية والفنون الشعبية وتبادل معاليه وسعادة السيد نائب المحافظ التهاني مع موظفي المحافظة سائلين الله أن يعيد هذه المناسبة على حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المفدى -حفظه الله ورعاه.

جنوب الباطنة يستقبل المهنئين

الرستاق - سعيد السلماني

استقبل سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة بمكتبه أمس المهنئين بمناسبة العيد الوطني 47 المجيد، كما قام طلاب ومعلمات مدرسة جابر بن زيد بزيارة مكتب محافظ جنوب الباطنة، حيث كان في استقبالهم سعادة المحافظ، حيث قدمت المدرسة الهدايا والورود وتبادل عبارات التهاني بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

وقالت زينة بن حمير الكندية مديرة مدرسة جابر بن زيد: تأتي هذه الزيارة بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، حيث أعدت المدرسة برنامجا للاحتفال بهذه المدرسة وكما تم زيارة عدد من الجهات الحكومية بالمحافظة ومن ضمنها زيارة إلى مكتب محافظ جنوب الباطنة، من أجل التواصل مع المسؤولين وتبادل عبارات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- رافعين أكف الضراعة إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الغالية عليه وعلى الشعب العماني بالخير والبركات فالثامن عشر من نوفمبر مناسبة عزيزة على كل عماني عاش على هذه الأرض الطيبة.

مسيرة بالخيول ورسم فرحة العيد على شوارع لوى

لوى - عبدالله بن سالم المانعي

ابتهاجا بالعيد الوطني الـ 47 رسم أهالي ولاية لوى لوحة من المشاعر الفياضة اتجاه الوطن والقائد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-

من تفاصيل تلك اللوحة مسيرة بالخيول انطلقت من البلدة الجديدة واتجهت إلى مكتب والي الولاية ويممت شطرها عقب ذلك لتطوف الشارع الخدمي المتجه إلى سوق الولاية حيث توشح الفرسان والمشاركون بها من الأطفال بأعلام السلطنة وصور القائد المفدى - أعزه الله - في مشهد عبر عما تكنه النفوس من أحاسيس رائعة عبرت عن الفرحة التي تكتسي القلوب وتغمر الوجدان. وفي السياق ذاته قدمت فرقة الفنون الشعبية المغناة لوحات عبرت عن أصالة الماضي التليد الممتزج بالحاضر المشرق وتبنى المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة إقامة الاحتفالية التي استوقفت خلالها مستخدمي الطريق الخدمي من دوار الولاية إلى جهة الشرق وعلى مسارين حيث تم توزيع أعلام السلطنة وأنواع من الكعك والحلويات ابتهاجا بهذه المناسبة.

ورعى سيف بن خميس الذهلي عضو المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة ممثل الولاية الاحتفال الذي أقامه فريق رسالة التطوعي ومؤسسة تاج الفلج ابتهاجا بهذه المناسبة. وتستمر الأفراح في لوى بمحافظة شمال الباطنة بين احتفالات للمؤسسات الحكومية والخاصة وتلك التي تقيمها الولاية والمتمثلة في حفل الاستقبال والأمسية التراثية بحصن لوى وسباقي الخيل وعرضة الهجن.

ومن جانبه أقام سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى أمس حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني 47 وذلك بقاعة الولاية الجديدة.

وقدم المسؤولون عن المؤسسات الحكومية والعسكرية والخاصة والشيوخ والوجهاء والأعيان والأهالي التهنئة بهذه المناسبة رافعين أكف الضراعة للخالق تبارك وتعالى بأن يحفظ قائد البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لهذا البلد المعطاء وأن تتواصل المسيرة الخيرة في ربوع الوطن المعطاء.

ومع مناسبة العيد التي تتوزع أفراحه في كل شبر من عماننا الحبيبة تتواصل يد التنمية في ولاية لوى عبر مشاريع خدمية في الإسكان والبلدية والتراث والمتنزهات والحدائق وهي تشكل إضافة جديدة لما سبقها من مشاريع خدمية على امتداد الحقب الماضية من عمر العهد الزاهر.

واستهلت الاحتفالية بتلاوة آيات عطرة من كتاب الله وكان للشعر حضوره عبر قصيدتين شعريتين قدمهما الشيخ سعيد بن محمد الذهلي ومحمد بن راشد المزروعي بالإضافة إلى تقديم لوحات من الفنون الشعبية عبرت عن الماضي التليد الممتزج بالحاضر المشرق وكانت هناك فقرة إنشادية وطنية قدمها سعيد المعمري من الربيع بن حبيب.

وتستمر احتفالات لوى بمناسبة العيد بإقامة سباق عرضة الهجن صبيحة هذا اليوم وفي يوم بعد غد تحتضن حديقة لوى العامة الأمسية الشعرية وفي 25 من الشهر الجاري يقام سباق الفروسية بالإضافة إلى فقرات أخرى تندرج ضمن احتفال الولاية بهذه المناسبة.

والي صحار يستقبل المهنئين

صحار- عبدالله بن محمد المعمري

احتفالا بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، أقيم أمس بفندق راديسون بلو صحار حفل استقبال نظمه مكتب والي صحار، حيث استقبل سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار بحضور صاحبي السعادة عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية صحار، المواطنين والشيوخ والأعيان للتهنئة بهذه المناسبة الوطنية.

وقد عبر المواطنون خلال حفل الاستقبال عن مشاعر الحب والولاء والعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بكلمات وعبارات مقرونة بالدعاء بأن يحفظ جلالته ويمتعه بالصحة والعافية. كما تخلل حفل الاستقبال عرض مرئي عن المشاريع والمنجزات التي حظيت بها الولاية منذ فجر النهضة المباركة، إلى جانب الأغاني والأهازيج الوطنية.

وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صحار: بداية يشرفني أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع مواطني ولاية صحار أن نرفع أسمى آيات التهاني وأصدق عبارات الحب والوفاء والعرفان لباني نهضة عمان مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- وإلى الشعب العماني الأبيّ بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد، سائلين المولى جل في علاه أن يديم وافر الصحة وعظيم العافية على جلالته وأن تعيش عمان في رقي وازدهار على الدوام.

وأضاف سعادته: إن مناسبة العيد الوطني هي مناسبة غالية في قلب كل مواطن عماني، يشارك ويحتفي بها في كل عام، يعبر من خلالها الجميع عن ما تكنه قلوبهم من مشاعر الحب للوطن وللقائد المفدى -حفظه الله ورعاه- وما تنعم به بلادنا الغالية من منجزات في شتى مجالات الحياة، فهي نعم نستحق منا الشكر لله على وجودها والمحافظة عليها، ولتكون عمان في تقدم وازدهار في ظل قيادة باني نهضتها أبقاه الله.

عبارات التهاني والتبريكات بمكتب والي صور

صور - سعيد بن أحمد القلهاتي

أقام سعادة الشيخ مسلم بن سعيد بن راشد المحروقي والي صور حفل استقبال مساء أمس في مكتبه، وذلك بحضور نواب الوالي ومديري العموم ومديري الدوائر الحكومية وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية ومسؤولي شركات ومؤسسات القطاع الخاص بولاية صور والمشايخ والرشداء والأعيان وجمع غفير من المواطنين بولاية صور ونيابتيها والقرى التابعة لها.

حيث قام سعادته باستقبال المهنئين وقد تبادل الحضور عبارات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة والغالية على قلب كل عماني، تعلو محياهم البهجة والفرحة والسرور، وألهجت ألسنة الجميع بالدعاء والضراعة إلى المولى عز وجل أن يديم نعمة الصحة والعافية على المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وأن يمده الله بالعمر المديد، وعلى عماننا الغالية نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وعلى شعبها الأبي الرقي والتقدم والازدهار، وأن يعيد هذه المناسبة على جلالته -حفظه الله ورعاه- أعواما عديدة وأزمنة مديدة.