1168064
1168064
عمان اليوم

ولايات السلطنة تشهد هطول أمطار الخير وجريان الأودية والشعاب بمسندم وشمال الباطنة

18 نوفمبر 2017
18 نوفمبر 2017

«الأرصاد»: استقرار حالة الطقس اليوم -

متابعة - نوح المعمري -

شهد عدد من ولايات محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة أمس وأمس الأول هطول أمطار متفاوتة الغزارة سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب وأدت إلى شل الحركة المرورية نتيجة شدة غزارة الأمطار وجريان الأودية على الطرق، نتيجة تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي، كما شهد عدد من المحافظات الشمالية هطول أمطار خفيفة، صاحبها هبوب رياح نشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتشير آخر خرائط الطقس الصادرة من المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى استقرار حالة الطقس اليوم، حيث يكون صحوًا إلى غائم جزئيا على المناطق الساحلية لبحر العرب ومحافظة ظفار وصحوًا على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تكون الضباب والسحب المنخفضة على سواحل محافظة ظفار خلال آخر الليل والصباح الباكر.

لوى - عبدالله بن سالم المانعي

جرت أمس الأول أودية الزهيمي والركابي والصفا بولاية لوى، وذلك لتركز الأمطار على رؤوس الجبال.

وأدت كميات المياه المتدفقة إلى توقف الحركة المرورية على عدد من المسارات لبرهة من الوقت حتى قلّ منسوب المياه وقد تولى مختصون بمركز شرطة لوى توفير انسيابية الحركة على المسارات على الشارع العام خط مسقط - الباطنة ضمن نطاق الولاية وعلى مسارات الطرق الخدمية.

وباشرت بلدية لوى أمس في إزالة كميات الطين والرمل والمخلفات الأخرى التي تكدست على مسارات الطرق لضمان الانسيابية في حركة السير.