YEMEN-CONFLICT
YEMEN-CONFLICT
آخر الأخبار

«التحالف» يقصف كلية الشرطة بصنعاء ويسمح باستئناف الرحلات التجارية لليمن

11 نوفمبر 2017
11 نوفمبر 2017

صنعاء 11 نوفمبر٢٠١٧/- هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، اليوم السبت، إثر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي على موقع عسكري خاضع لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وقالت مصادر محلية: إن مقاتلات التحالف شنت ست غارات جوية على كلية الشرطة وسط العاصمة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية على الكلية والمباني المحيطة بها.

وبحسب المصادر، فقد شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من على الموقع، في حين لا تزال مقاتلات التحالف تحلق بشكل مكثف في أجواء العاصمة.

من جانب آخر سمحت قوات التحالف باستئناف الرحلات التجارية لليمنحيث صرح وزير يمني إن التحالف العسكري سيسمح باستئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية إلى اليمن مما يخفف من حصاره للبلاد.

وكان التحالف قال يوم الاثنين الماضي إنه أغلق كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية لليمن لوقف تدفق السلاح على الحوثيين وذلك بعد أن اعترضت السعودية صاروخا أُطلق باتجاه الرياض وألقت باللوم في الواقعة على طهران.

وقال وزير النقل اليمني مراد الحالمي في بيان في ساعة متأخرة من أمس الجمعة إن رحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية لمدينتي عدن وسيئون الخاضعتين لسيطرة الحكومة المدعومة من السعودية ستستأنف غدا الأحد.

وكانت الأمم المتحدة حذرت من أن الحصار الكامل سيتسبب في مجاعة قد تودي بحياة الملايين في اليمن حيث سقط ما لا يقل عن عشرة آلاف قتيل كما انتشرت الأمراض بسبب الحرب المستمرة منذ عامين ونصف العام.

وأعيد فتح ميناء عدن الجنوبي الذي تسيطر عليه الحكومة يوم الأربعاءالماضي لكن الموانئ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين ما زالت مغلقة. وأعاد التحالف يوم الخميس فتح منفذ الوديعة الحدودي الذي يربط بين السعودية وأراض في شرق اليمن.

«وكالات»