العرب والعالم

الحسيني: الصمت على جرائم الاحتلال يدفع إسرائيل للتعامل على أنها فوق القانون

09 نوفمبر 2017
09 نوفمبر 2017

القدس - وفا- أكد وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني امس، أهمية الإحصاء في خدمة أغراض التخطيط والتنمية الاقتصادية للبلاد من خلال الاعتماد على النظريات الإحصائية في تحليل التغيرات، وتفسير العلاقات بين المتغيرات وإيضاح أسبابها. وجاء ذلك خلال استقبال المحافظ امس في المسجد الأقصى المبارك الوفود المشاركة في الاجتماع التاسع للفريق عالي المستوى للشراكة والتعاون وبناء القدرات الإحصائية لأجندة التنمية المستدامة بحضور رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض.

واستعرض الحسيني الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس والمعاناة التي يكابدها أهلها المرابطون، مؤكدا أن الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال، يشجع إسرائيل للتعامل على أنها فوق القانون.

وقال: إن التغاضي عن السياسات الإسرائيلية يدفع الاحتلال لتعزيز الاستيطان حول وداخل القدس الشرقية وعموم الأراضي الفلسطينية؛ الأمر الذي سيؤدي إلى تدمير الطابع التاريخي للبلدة القديمة والمجتمع المقدسي والفلسطيني. وأضاف: إن السبيل لكسر الجمود السياسي يكمن في إنهاء الحصانة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية التي تتمتع بها إسرائيل وإجبارها على تنفيذ التزاماتها وفقا للقانون الدولي. واستذكر الهبة الأخيرة لأهل المدينة المقدسة دفاعا عن مقدساتهم الإسلامية والمسيحية والتي كان لها الدور الأكبر في إفشال المخططات الإسرائيلية المبيتة بحق المقدسات وخاصة المسجد الأقصى المبارك. بدورها أشارت رئيس جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني إلى أن زيارة الوفود المشاركة بالاجتماع التاسع للفريق عالي المستوى للشراكة والتعاون وبناء القدرات الإحصائية لأجندة التنمية المستدامة 2013 تكلل بالنجاح في أعقاب زيارة العاصمة الفلسطينية المحتلة، والاطلاع على أوضاعها وتحسس آلام ومعاناة مواطنيها، ومشاهدة الاجراءات الإسرائيلية التعسفية بحقها. وقالت: لقد زار الوفد بالإضافة إلى المسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة وتجول في أزقة وأسواق وحارات البلدة القديمة، واطلع على بعض من الأنشطة الاستيطانية وبخاصة بلدتها القديمة وحي الشيخ جراح.