الرياضية

افتتاح أول ملعب معشب صناعي بالدقم

09 نوفمبر 2017
09 نوفمبر 2017

الدقم- خالد الجنيبي -

احتفلت ولاية الدقم بأول معشب صناعي ليكون بيئة رياضية مناسبة لكرة القدم وصقل مواهب الشباب وقد رعى الاحتفال  زايد بن جمعة الجنيبي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الوسطى وبحضور مديري المؤسسات الحكومية والخاصة بالولاية وجمع غفير من محبي الرياضة بمحافظة الوسطى.

وبدأ الحفل بمباراة استعراضية بين نجوم ولاية الجازر ونجوم ولاية الدقم وانتهت بفوز الجازر بثلاثة أهداف لهدفين. وأشار أحمد بن سعيد الهاشمي مدير بنك التنمية بفرع محوت: في إطار جهود البنك لتمويل المشروعات الخدمية الهادفة وذات القيمة المُضافة للمجتمع المحلي ويعد الملعب الأول من نوعه في محافظة الوسطى وسوف يشجع الشباب إلى التفكير في الاستثمار بالمحافظة في قطاعات مختلفة التي تحتاجها ولايات المحافظة والتي تشهد نموا اقتصاديا متقدما ويسعى بنك التنمية العماني من خلال قيامه بتمويل هذا المشروع إلى توفير منتجات جديدة وكذلك تشجيع للشباب العماني بإقامة المشاريع التنموية الناجحة في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني العماني وتماشيًا مع أهداف واستراتيجية الحكومة ووفقًا للرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني، وذلك بتوفير الموارد المالية لإقامة المشاريع التنموية الاقتصادية ذات الطبيعة الاستثمارية على شكل قروض ميسرة تصل إلى مليون ريال عماني وبفائدة بسيطة 3 % سنويًا .

والجدير بالذكر أن بنك التنمية العُماني منذ شهر سبتمبر 2017 بدأ في تقديم خدماته التمويلية في ولاية الدقم من خلال المحطة الواحدة والتابعة لهيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم لدعم مختلف المشاريع التنموية . وقال سعيد بن جمعة الساعدي صاحب المشروع. جاءت الفكرة من خلال عدم وجود مناشط ترفيهية ورياضية بالولاية وقررت إقامة الملعب المعشب كونه الأول بالولاية وكذلك بمحافظة الوسطى وفخور لإنشاء ملعب معشب خاص يساهم في تنمية مواهب الشباب وتعزيز قدراتهم في المجال الرياضي بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص مشيرا أن الرياضة لديها شعبية كبيرة وسوف يتميز بإدارة واعية ومسؤولة ويقوم بالعديد من الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية على مدار العام ومن المؤكد أن هذا الملعب سيساهم في تطوير الرياضة لتقديم خدمات افضل للشباب ولكافة المقيمين بالولاية من مؤسسات حكومية وشركات.

وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين والمؤسسات الداعمة واللجنة المنظمة للحفل.