المنوعات

جوز الهند مليء بالمنتجات الثانوية

08 نوفمبر 2017
08 نوفمبر 2017

برلين، «د.ب.أ»: جوز الهند مكون محبوب زادت شعبيته في مختلف أنحاء العالم . وإلى جانب حليب جوز الهند وجوز الهند المجفف، هناك عدد لا متناه من الطرق لاستهلاك هذه الثمرة المميزة. وفيما يلي بعض المعلومات عن منتجات جوز الهند من مجلة «ليبنسميتل براكسيس» (الممارسة الغذائية) الألمانية لصناعة الأغذية:

مقرمشات جوز الهند: لإعدادها يتم بشر جوز الهند وتحميصه وتحليته بالسكر، على حسب الذوق . ويمكن تناولها بمفردها مع الشوفان أو مع طبق سلطة الفواكه في الصباح أو تزيين بها طبق شوربة.

دقيق جوز الهند: هو المنتج الناتج عن صناعة زيت جوز الهند. ويمكن طحنه حتى يصبح ناعمًا لإنتاج دقيق . ومقارنة بدقيق الذرة فيوجد فيه ثلاثة أضعاف الألياف وكذلك المزيد من الدهون والبروتين والقليل من الكربوهيدرات. ويمكن لمن يعانون من اضطرابات الهضم تناول دقيق جوز الهند لأنه خالي من الجلوتين. معجون جوز الهند: يتغير قوام معجون جوز الهند وفقا لدرجة الحرارة . فيصبح جامدًا في درجة حرارة أقل من 24 درجة مئوية ولكن إذا ارتفعت الحرارة عن ذلك يصبح كريمي. وبالتالي يفضل تخزينه في درجة حرارة الغرفة وليس في الثلاجة. ويمكن فرشه على الخبز أو استخدامه في العجن. خل جوز الهند: هذا المنتج المبتكر يصنع من نكتار سعف النخيل. وله مذاق فوار حامضي ويمكن استخدامه لتتبيل الطعام.