1155991
1155991
الاقتصادية

توقيع اتفاقية توفير شبكة الألياف البصرية فائقة السرعة لمطور عقاري

06 نوفمبر 2017
06 نوفمبر 2017

عمان : وقعت الشركة العمانية للنطاق العريض اتفاقية أمس مع «شركة وجهة للتطوير العقاري» تتعلق بتوفير شبكة الألياف البصرية فائقة السرعة في مواقع البناء التي تنفذها شركة وجهة للتطوير العقاري.

وقع الاتفاقية المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، فيما وقعها عن شركة وجهة للتطوير العقاري هزاع السعدي المدير التنفيذي للشركة.

وتقوم الشركة العمانية للنطاق العريض بناء على هذه الاتفاقية بتوفير البنية الأساسية المتمثلة في شبكة الألياف البصرية فائقة السرعة في مواقع البناء التابعة لشركة «وجهة للتطوير العقاري» الموجودة في محافظة مسقط .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع المطور «وجهة» تأتي من ضمن حرص الشركة على مواصلة توفير البنية الأساسية للتطبيقات الذكية في جميع مناطق السلطنة الصناعية والتجارية والسياحية والسكنية كما تأتي لضمان توفر المسارات اللازمة في ممتلكات «وجهة» بحيث تسهل عملية امتداد الألياف البصرية في هذه المباني وبالتالي تكون هذه المناطق جاهزة لكل التطبيقات الذكية.

وأضاف المهندس سعيد بن عبدالله المنذري: إن الشركة ستقوم خلال الفترة المقبلة بتوقيع عدة اتفاقيات مع كثير من المطورين والمناطق الصناعية والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، موضحًا أن هذه الاتفاقيات سوف تتواصل لضمان أن تكون جميع المباني مجهزة بالبنية الأساسية اللازمة لتشغيلها.

من جانبه قال هزاع السعدي المدير التنفيذي لشركة وجهة للتطوير العقاري أن الاتفاقية جاءت مبادرة من الشركة العمانية للنطاق العريض لتدعيم مشاريع (‏‏شركة وجهة)‏‏ عبر توفير شبكة الألياف البصرية فائقة السرعة والتي تعد قيمة مضافة وخدمة أساسية للوحدات السكنية والتجارية، مشيرًا إلى أن العقار الذكي أصبح حاجة ماسة خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن الاتفاقية تتضمن توفير شبكة الألياف البصرية فائقة السرعة لعدة مشاريع يصل عددها إلى 9 مشاريع تتنوع بين مشاريع سكنية وتجارية ومراكز مجتمعية الموجودة في ولاية العامرات ومدينة المعبيلة بولاية السيب بمحافظة مسقط.