الرياضية

الليلة .. قرعة الكأس الغالية

04 نوفمبر 2017
04 نوفمبر 2017

اكتملت التحضيرات في اتحاد الكرة لمراسم قرعة بطولة كأس جلالته في نسختها التي تحمل الرقم 45 ويرعى ليلة تدشين البطولة الغالية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد في قاعة مجان بنادي الشفق عند الساعة السادسة والنصف مساء.

تحديد موعد القرعة لهذه المسابقة يجعل الجميع يدخل أجواءها الجميلة ويترقب سباقها المثير وبروز الطموحات الكبيرة التي تتساوى فيها جميع الأندية في دوري المحترفين والدرجتين الأولى والثانية.

وتحظى البطولة باهتمام كبير من إدارات الأندية والأجهزة الفنية واللاعبين وكذلك الجماهير التي لا تشكل حضورا كبيرا في مباريات الدوري على عكس مباريات الكأس التي تتميز بالحضور الكبير والإثارة والحماس في التشجيع.

وتجد مباريات الكأس خاصة في مراحلها الختامية الكثير من الاهتمام الإعلامي بفرد مساحات واسعة للتغطية والمتابعة وكما تنقل المباراة النهائية للمسابقة إلى الكثير من المحطات الفضائية، وغالبا ما تقام المباراة النهائية في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر باستثناء بعض النسخ التي أقيمت في صحار وصلالة وأخيرا في صور عندما جمع النهائي العروبة وصور.

وتجرى قرعة مسابقة الكأس بطريقة القرعة المطلقة (غير موجهة) بحيث يمكن لأي فريقين أن يتواجها معا وغالبا ما تسفر قرعة هذا الدور الذي يعتبر الانطلاقة الرسمية للبطولة عن عدة مواجهات بين فرق المحترفين وهو ما يعني منح تأشيرة خروج مبكرة لفرق كبيرة ومن بينها فرق السجل الذهبي للبطولة باعتبار أن مباريات الدور الأول تلعب بطريقة خروج المغلوب من دور واحد.

وتعتبر مباريات الكأس من المواجهات التي تقبل كل الاحتمالات وتكون في كثير من الأحيان المفاجآت حاضرة بنجاح الفرق الصغيرة على حساب الفرق الكبيرة والاستفادة من نظام المنافسة بالتفوق عليها وإزاحتها عن قائمة الفرق المتنافسة في المشوار.

وشهدت البطولة عبر مسيرتها الطويلة الكثير من المفاجآت والنتائج التي لم تكن متوقعة على ضوء الحسابات الفنية المنطقية والقدرات والإمكانات.