1152463
1152463
الرئيسية

البحرية السلطانية العمانية تحتفل بيومها السنوي

02 نوفمبر 2017
02 نوفمبر 2017

[gallery size="medium" ids="530198,530197,530196"]

فقرات عسكرية متنوعة تعكس مظاهر التحديث والتطوير -

تقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من الضباط والأفراد -

احتفلت البحرية السلطانية العمانية صباح أمس بيومها السنوي الذي يوافق الثالث من نوفمبر من كل عام، وذلك تحت رعاية معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك.

وبدأت فعاليات الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بالتحية العسكرية لمعالي الفريق راعي المناسبة، وعزفت موسيقى البحرية السلطانية العمانية السلام السلطاني لدى وصول معاليه إلى ميدان الاحتفال. بعدها استعرض معاليه الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ثم قلد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من ضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العمانية، بعد ذلك قدم طابور الاستعراض عروضاً عسكرية وموسيقية متنوعة وعروضاً أخرى في الحركات الصامتة باستخدام السلاح تعكس جانباً من مظاهر التحديث والتطوير التي شهدتها البحرية السلطانية العمانية في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه -. بعدها قدمت الطوابير لوحة فنية على ميدان الاحتفال جسدت شعار (قاعدة سعيد بن سلطان البحرية ) و(عُمان).

وتوالت فقرات الاحتفال، وأنشد المشاركون نشيد البحرية السلطانية العمانية (بحرية المجد) ورددوا نداء التأييد (الإيمان بالله، الولاء للسلطان، الذود عن الوطن) وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ ثم تقدم الطابور بهيئة الاستعراض إلى الأمام، وبعدها عزف السلام السلطاني، إيذاناً بانتهاء فعاليات مراسم الاحتفال بيوم البحرية السلطانية العمانية.

حضر المناسبة عدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من المكرمين، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمحافظون والولاة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة و شرطة عمان السلطانية، وعدد من الملحقين العسكريين، وعدد من كبار الضباط والضباط وضباط الصف المتقاعدين من البحرية السلطانية العمانية وعدد من المدعوين من عسكريين ومدنيين، وجمع من منتسبي البحرية السلطانية العمانية.

ويأتي احتفال البحرية السلطانية العمانية بهذا اليوم تمجيداً للذكرى الخالدة، حيث تشرفت البحرية السلطانية العمانية باستلام الراية من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه – في الثالث من نوفمبر من عام 1990م ليكون يوماً سنوياً للبحرية السلطانية العمانية يُحتفى بذكراه في كل عام.