الأولى

السلطنة أمام اليونسكو تؤكد على عالم يسوده التفاهم والتعاون

01 نوفمبر 2017
01 نوفمبر 2017

استضافة مؤتمر دولي حول السياحة والثقافة لتعزيز التنمية المستدامة في ديسمبر -

نقلت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، تطلعات جلالة السلطان لعالم يسوده التفاهم والمحبة بين كل الشعوب، والتعاون البنّاء لتعزيز الأمن والسلام الدوليين، وذلك في كلمة السلطنة أمام أعمال الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) التي تنعقد حاليا في مقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى 14 من الشهر الجاري.

وألقت معالي الدكتورة الوزيرة مساء أمس كلمة السلطنة أمام المشاركين، التي أكدت على نهج السلطنة في تبني مبادئ اليونسكو الداعية إلى ثقافة الحوار والتسامح ونبذ التطرف، والتي تعتبر من المبادئ الأصيلة عند العمانيين عبر التاريخ.

وبينت معاليها أن مساعي اليونسكو الحثيثة لحماية التراث وتعزيزه ونقله وتشجيع أشكال التعبير الثقافي المختلفة، تؤكد الدور القيادي لهذه المنظمة العريقة في مجال الثقافة بصفتها المنظمة المعنية ببناء القدرات وتحفيز التعاون الدولي في المجال الثقافي.

وأكدت أن النظرة العمانية للتراث الثقافي نظرة عميقة تؤهلها بجدارة واستحقاق للمشاركة الفاعلة في قضايا التراث العالمي.

كما أشارت إلى الجوانب المتعلقة بالاستثمار في التكنولوجيا والابتكار واهتمام السلطنة بهذه المجالات.

وأعلنت أن السلطنة سوف تستضيف خلال شهر ديسمبر المقبل مؤتمرا عالمياً حول السياحة والثقافة لتعزيز التنمية المستدامة الذي تنظمه اليونسكو بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.