المنوعات

مؤسسة أمريكية تـكرم التونسـيـة هنـد صبـري عـن مشـوارهـا الـفنــي

01 نوفمبر 2017
01 نوفمبر 2017

«الأناضول»: تعتزم المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام (خاصة)، المعروفة اختصار باسم «aam» تكريم كل من الممثلة التونسية هند صبري عن مجمل مشوارها الفني، والأميرة الأردنية ريم بنت علي رئيسة مهرجان عمان للفيلم، وهيئة الفيلم الملكية (حكومية).

التكريم معروف عالمياً باسم جائزة «الميديا أوورد»، وتسافر هند صبري، طبقا لبيان المؤسسة، إلى العاصمة الأمريكية لتتسلم، جائزة التكريم خلال حفل عشاء بواشنطن، يوم 7 نوفمبر الجاري، وهي درع باسم الجائزة وشهادة تكريم.

وقدمت هند صبري، عبر مسيرتها الفنية سواء في مصر أو تونس، عدداً من الأعمال الهامة، التي تناولت قضايا عربية واجتماعية، مثل أفلام «عرايس الطين»، عام 2002، مع المخرج التونسي نوري بوزيد.

وقدمت أيضا فيلم «صمت القصور» عام 1994، مع المخرجة التونسية مفيدة تلاتلي، وشارك فيلمها «جنينة الأسماك» عام 2008، مع المخرج المصري يسري نصر الله، في بانوراما برلين السينمائي الدولي.

وناقشت أيضا قضايا مثل الإيدز في فيلم «أسماء» عام 2011 مع المخرج المصري عمرو سلامة، والعنوسة في مسلسلها «عايزة (أريد) أتجوز (الزواج)» عام 2010 مع المخرج المصري رامي إمام.

ويتم خلال الاحتفال نفسه تكريم الأميرة الأردنية ريم بنت علي، رئيسة مهرجان عمان للفيلم، وهيئة الفيلم الملكية الأردنية.

وفاز بجائزة «الميديا أوورد»، من قبل فنانين ومخرجين وهيئات لامعة منهم المخرجة الأمريكية، كاترين بيجلو أثرين، ومن أشهر أعمالها فيلم الرعب «نيير دارك»، عام 1987، و«بوينت بريك» في 1991، والفيلم الذي نال جائزة أوسكار 2010 «ذا هارت لوكر».