1149820
1149820
الرياضية

الشـبـاب يعـوّض وصحـوة فـنـجاء تـتـبـخر

31 أكتوبر 2017
31 أكتوبر 2017

متابعة - بشير الريامي -

عمّق الشباب من معاناة فنجاء وتمكن من الفوز عليه بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب استاد السيب الرياضي وذلك ضمن مباريات الجولة العاشرة بدوري المحترفين ليستمر الشباب في مطاردته للسويق متصدر الدوري ويصل إلى النقطة ٢١ في المركز الثاني ويتجمد رصيد فنجاء عند النقطة العاشرة.

الشوط الأول شهد مستوى جيدًا من لاعبي الشباب وشهد ندية بينهم انتهى بتقدم نادي الشباب بهدف ارنست. وقد شهدت الدقيقة ٨ فرصة للشباب عن طريق اللاعب جميل اليحمدي أبعدها حارس فنجاء أحمد الهطالي إلى ركنية فيما شهدت الدقيقة ١٤ محاولة فنجاوية عن طريق اللاعب الأجنبي دانييل أبعدها حارس الشباب المهند البلوشي بكل براعة وحولها إلى ركنية. بعدها واصل الشباب ضغطه على منطقة مرمى فنجاء وتشهد الدقيقة ٢٨ هدف الشباب الأول جاء بتوقيع اللاعب أرنست بعد أن استلم عرضية من زميله في الفريق فينيسيوس لم يتوان في تسديدها بكل قوة في الشباك.

وقد شهد الشوط الثاني للمباراة الثاني أفضلية لفنجاء في أغلب فتراته حيث حاول لاعبو فنجاء العودة إلى المباراة وإدراك التعادل حيث توغل لاعب فنجاء محمد الحبسي داخل منطقة جزاء الشباب وسدد كرة قوية ولكن أبعدها حارس الشباب ببراعة إلى ركنية في الدقيقة ٥٦، لم يتراجع لاعبو الشباب إلى منطقتهم للدفاع بعد تقدمهم ولكنهم واصلوا البحث عن هدف آخر والذي جاء بتوقيع اللاعب جميل اليحمدي في الدقيقة ٨٠ بعدما تلقى تمريرة جميلة من إشهاد عبيد وأودع الكرة في حلق المرمى معلنا تقدم الشباب بالهدف الثاني.

استمر لاعبو فنجاء في البحث عن الهدف وضربة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة ٨١ بعد عرقلة مدافع الشباب لمهاجم فنجاء لينفذها عبدالرحمن الغساني وتصدى لها حارس الشباب بكل براعة. فرصة إضافة هدف ثالث للشباب جاءت في الدقيقة ٨٣ من ضربة حرة مباشرة لعبها فينيسيوس بكل براعة باتجاه مرمى فنجاء إلا أنها ارتطمت بعارضة المرمى.

هدف التقليص لفنجاء جاء في الدقيقة ٩٢ عن طريق شوقي الرقادي من كرة مرتدة لعبت خلف المدافعين لينفرد الرقادي ويسكنها الشباك معلنا عن هدف التقليص لفريقه ليستمر الحوار بين لاعبي الفريقين ويعلن حكم المباراة نهايتها بعد إضافة أربع دقائق إضافية كوقت محتسب بدل ضائع.

الإنذارات

أشهر حكم المباراة بطاقتي إنذار الأولى كانت من نصيب لاعب الشباب أرنست في الدقيقة ٥٠ وكانت الثانية من نصيب لاعب فنجاء سالم المقبالي في الدقيقة ٥٢.

تغييرات المدربين

أجرى مدرب الشباب علي الخنبشي ثلاثة تغييرات في المباراة حيث شهدت الدقيقة ٦٤ دخول إشهاد عبيد مكان حمود السعدي وكذلك إشراك مصعب الشرقي بديلا لعمر المالكي في الدقيقة ٨٠ وأخيرًا دخول محمد السيابي مكان جميل اليحمدي في الدقيقة ٨٦، من جانبه أجرى محسن درويش مدرب فنجاء أيضا ثلاثة تغييرات فأجرى تغييرًا بين الشوطين بإشراك محمد الحبسي بديلا للاعب معتصم الشبلي وكذلك دخول شوقي الرقادي مكان محمد النجاشي في الدقيقة ٦٧ وأخيرًا دخول سلطان الجلبوبي مكان سامح الحمراشدي في الدقيقة ٩٤.

محسن درويش: الفريق عانى من الغيابات والأخطاء كلفتنا النتيجة

قال محسن درويش مدرب فنجاء: إن الأخطاء التي حدثت في المباراة كلفتنا النتيجة التي انتهت عليها المباراة وبارك لفريق الشباب فوزه في المباراة والحصول على نقاطها الثلاث. وعن المباراة قال مدرب فنجاء: قدمنا مباراة جميلة وكنا الأفضل في اغلب فترات المباراة ولكن الأخطاء التي حدثت في الفريق كلفتنا نتيجة المباراة وعملنا على تصحيحها ونتحمل هذه الأخطاء مؤكدًا على رضاه التام على ما قدمه اللاعبون في المباراة والمجهود البدني الذي بذل رغم الأخطاء مؤكدًا سعي الجهاز الفني لإعداد الفريق بشكل جيد.

وعن مشاركة سعد سهيل في مركز قلب الدفاع قال البلوشي: إن الفريق يعاني من بعض الغيابات مثل غياب المدافع الأجنبي بداعي الإيقاف وهذه ليست هي المرة الأولى التي يلعب فيها سعد في هذا المركز وبخبرته استطاع اللعب في هذا المركز وقدم مباراةً جيدةً. وعن الأهداف التي ولجت في شباك فريقه وتسببت في الخسارة قال البلوشي: الهدف الأول كان من هجمة مرتدة سريعة ولم تكن التغطية بالشكل المطلوب، وفي الهدف الثاني مهارة لاعب نادي الشباب جميل اليحمدي تفوقت على مدافعي الفريق، واختتم نحن لدينا أخطاء في الخط الخلفي ونسعى لمعالجتها ولكن ضيق الوقت وضغط المباريات لا يسعفنا وسنسعى في قادم الوقت إلى تقديم مستوى أفضل والتقليل من نسبة الأخطاء قدر المستطاع.

علي الخنبشي: أعددت الفريق بما يتناسب وطبيعة المباراة

قال علي الخنبشي مدرب الشباب: إن فريقه قدم مباراةً جميلةً تفوق فيها في الأداء وخرج بنتيجة إيجابية، وأضاف: عملنا على كسب المباراة وتحقق لنا ذلك بالرغم من أن لاعبينا لعبوا تحت الضغط وبالأخص بعد الخسارة في الجولة الماضية مشيرًا إلى أن الجهاز الفني عمل على تهيئة الفريق للمباراة بشكل يتناسب وطبيعة المباراة وقال: أشكر اللاعبين على ما قدموه من مجهود خلال المباراة رغم الأخطاء البسيطة التي حصلت ومنها ضربة الجزاء والهدف الذي تسجل على الفريق في الدقائق الأخيرة. وعن تراجع أداء اللاعبين مع مطلع الشوط الثاني قال الخنبشي: هنا تبقى عقلية اللاعب المحلي وكيفية تفكيره بعدما تقدم الفريق تراجع للحفاظ على الهدف رغم أني لم أطلب منهم ذلك ووجهت لهم رسائل من خلال التغييرات بأنه علينا الهجوم وعدم التراجع وقد أجريت تغييرات هجومية مشيرًا إلى أن الفريق يعاني من الضغط وليس من النتائج فحسب بل من الجماهير التي تطالبه بالمضي قدمًا نحو المنافسة على الصدارة. وقال: إن الفريق في هذا الموسم اختلف عن الموسم الماضي كثيرًا من ناحية أسلوب اللعب حيث طبقنا العديد من الأساليب ونجحنا فيها وتعتمد هذه الأساليب على حسب نوعية المنافس في المباراة مشيرًا إلى أن الفريق تطور كثيرًا في المستوى من مباراة إلى أخرى والجميل أن الفريق يمتع ويستمتع في المباراة.