السويق يفوز على مرباط بثلاثية رائعة

صحار – عبدالله المانعي –

بات السويق متربعا على الصدارة بلا منازع ببلوغه النقطة 27 وتمكن من الفوز على مرباط بثلاثية رائعة مقابل هدف في مباراتهما التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة العاشرة من دوري عمانتل كرة القدم .

الشوط الأول انتهى بهدف للسويق حمل إمضاء علي البوسعيدي من ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 اصطدمت بمدافعي مرباط وسلكت طريقها إلى مرمى حارس مرباط جمعة سعيد في الدقيقة 36
وفي الدقيقة 72 كانت تسديدة عبدالله دينج حاضرة لتستقر في شباك مرباط معلنة الهدف الثاني للسويق وتمكن أحمد مانع من إحراز هدف مرباط الوحيد في الدقيقة 87 من تسديدة أرضية خفيفة عانقت شباك حارس السويق فايز الرشيدي واستطاع حسين الحضري إحراز هدف السويق الثالث في الدقيقة 91
كان اللعب سجالا بين الفريقين خلال انطلاقة الشوط الأول وأغلب الفترات انحصر الأداء في منتصف الملعب وبعد مضي 20 دقيقة بدأ السويق في فرض سيطرته الميدانية وفي في الدقيقة 24 دخل خالد الهاجري في فرصة خطر لكنه سقط قبل التعامل معها لتذهب أفضل فرصة للسويق وأول فرصة خطرة لاحت في هذا الشوط.
ونال السويق من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 27 خطأ لكن عبدالعزيز المقبالي سدد الكرة سهلة دون أية خطورة تذكر.
الفرص باتت تلوح بشكل أكثر للسويق عبر الوصول الى مرمى حارس مرباط في المقابل أوجد مرباط مجاراة عن طريق محمد عدي و مسلم عكعاك لكنها لم تشكل خطرا محدقا بعينه على مرمى فايز الرشيدي حارس السويق.
وأثمر ضغط السويق عن الحصول على خطأ مباشر على مرمى مرباط كانت قدم علي البوسعيدي حاضرة في إطلاق الكرة التي تاهت عن الطريق في البداية بالاصطدام بأكثر من مدافع لكنها استقرت في شباك الفريق الضيف.
الهدف جعل السويق في أريحية وتمسك به حتى أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية هذا الشوط .

الشوط الثاني

نزل مرباط في هذا الشوط باحثا عن التعويض قابلته الرغبة الجامحة لدى السويق في المحافظة على التقدم الذي خرج به من الشوط الأول مع إمكانية الإضافة.
ونفذ محمود مبروك كرة قوية مرت بسلام على مرمى حارس مرباط في الدقيقة 63 وبدأ التهديد الحقيقي يظهر من السويق.
وعمل مرباط على تشغيل الناحية اليمنى عبر كرات ساقطة يمررها عامر سعيد بشكل عرضي لخط الهجوم لكن التوافق بين الدفاع وبين فايز الرشيدي ضيق الخناق.
وسدد نوح وائل كرة أرضية مرت بالقرب من مرمى حارس السويق في الدقيقة 68 وفي الدقيقة70 سدد مسلم عكعاك ضربة حرة مباشرة كانت خطرة على مرمى حارس السويق مرت سريعة بالقرب من القائم الأيسر لكنها آلت للخارج وأتى الرد سريعا من السويق بإحراز الهدف الثاني وكانت هناك في الدقيقة 85 تسديدة خطرة لمرباط عن طريق الأجنبي لويز لكنها لم تأت بجديد ويبدو أنها مقدمة نوح وائل لهز شباك فايز لكن السويق تمكن من إضافة الهدف الثالث محققا الفوز الذي أسعد جماهيره الوفية والحاضرة بالطبع خلفه عن قرب.