ابن علوي ووزير خارجية تركيا يبحثان علاقات التعاون بين البلدين

العمانية: استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس معالي مولود تشافوش أوغلو وزير خارجية جمهورية تركيا والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة تستغرق يومين.
تم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتطورات الأخيرة في المنطقة. حضر المقابلة سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وعدد من المسؤولين بالوزارة فيما حضرها من الجانب التركي الوفد الرسمي المرافق لمعالي الوزير الضيف.
وقام معالي مولود تشافوش أغلو وزير خارجية جمهورية تركيا بزيارة الى جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر في إطار زيارته الحالية للسلطنة.
وقد استمع الضيف خلال زيارته للجامع إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرف على التصاميم التي بُني بها والتي تضم نماذج لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية.
كما تعرف على المرافق التي يضمها الجامع كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.
وكان معالي الضيف قد غادر البلاد مساء أمس بعد زيارة للسلطنة استغرقت يومين، وكان في وداع الضيف لدى مغادرته الدكتور صلاح بن سالم جعبوب نائب رئيس دائرة
شرق اوروبا وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.