1148026
1148026
الرياضية

نادي عمان يسعى لوقف نزيف النقاط وصحم للزحف نحو مناطق الصدارة

29 أكتوبر 2017
29 أكتوبر 2017

متابعة: خليفة الرواحي وأحمد البريكي -

حرك الفوز المثير على ظفار بهدفين لهدف المياه الراكدة في صحم بعدما نجح الأخير في العودة من صلالة بالنقاط الثلاث ليحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة محققا فوزه الرابع من أصل 9 مباريات خاضها في بطولة الدوري حتى الآن. ويأمل صحم أن يكرر ديباجة الفوز عندما يحل ضيفا ثقيلا على نادي عمان اليوم في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة على استاد الشرطة إلا أنه يمر بظروف حالكة بعد السفر المفاجئ لمدربه المغربي عبدالرزاق خيري إلى المغرب وإيكال المهمة مؤقتا إلى مساعد المدرب الوطني مسعود الفزاري.

ورغم الظروف الصعبة يسعى صحـــم إلى تحقيق فوزه الخامس وبلوغ النقطة السادسة عشرة ليبقى على مقربة من ثلاثي الصدارة السويق والشباب والنصر على التوالي إلا أنه يتعين عليه الإطاحة بمضيفه نادي عمان حتى يحقق الهدف المنشود.

وعلى الرغم من فوزه الأخير على ظفار إلا أن نتائج صحم لم تكن على قدر الطموحات والتطلعات حيث تباينت بشكل واضح من جولة إلى أخرى وسط تذبذب في الأداء لم يلب شغف محبيه وأنصاره.

وبات الفزاري مطالبا بإعادة النظر في تقييم الأداء حتى يفلت من كمين نادي عمان ويتفادى المآسي والويلات التي من المحتمل أن تلحق بالفريق على ضوء الظروف الصعبة التي يمر فيها حاليا لذا فإن الفزاري طامح في أن يعبر الشط ويقود سفينة صحم إلى بر الأمان حتى لا تعصف به الأقدار إلى المصير المجهول!.

مآرب صحم الواضحة في اقتناص النقاط الثلاث اليوم لها ما يبررها حيث يتمتع بخط هجوم ناري يقوده محمد الغساني متصدر لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 8 أهداف ونجح خط هجوم أزرق الباطنة في تسجيل 16 هدفا في 9 مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن بيد أنه يعاني من عيوب في خطه الدفاعي حيث استقبل 13 هدفا ما يثير بعض الشك والارتياب حول قدرة الفريق على الصمود أمام الفرق التي تلعب بأسلوب هجومي ناجع.

وينظر الكثيرون إلى اللقاء على أنه خارج منضدة المقارنة نظرًا لتفوق صحم في الجوانب الفنية والتكتيكية وعليه فإن الموج الأزرق مؤهل بالتأكيد أن يمخر عباب نادي عمان ويقطع الطريق عليه إلا أن نادي عمان لم يقف مكتوف الأيدي في المواجهة فهو الآخر طامح إلى تحقيق الفوز ليتقدم في سلم الترتيب حيث يحتل حاليا المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط ويُمني النفس في بلوغ النقطة رقم 12 حتى يحسّن من وضعيته الحالية في الدوري.

ولم يلبِّ نادي عمان طموحات جماهيره في الجولات السابقة ولكنه يأمل أن يسبح عكس تيار التوقعات ويفاجئ صحم اليوم حيث إن كتيبة المدرب الوطني إبراهيم صومار ساعية إلى خلط أوراق المنافس وفرض الرسم التكتيكي التي تشتهيه حيث تؤمن بأن النتائج مرتبطة بتقديم الأداء المطلوب. ويستنجد نادي عمان بعدد من لاعبيه المجيدين لهزم صحم حيث يعوّل على سعود الفارسي وحاتم الحمحمي اللذين سجلا 3 أهداف للفريق كما أنه يعوّل على عمر الحسني الذي سجل هدفين.

وحتى يبحر نادي عمان في الاتجاه المعاكــــــــس الذي ينبذه صحم فإنه ينبغي عليه أن يخـــــرج من ظل الهزائم والتعادلات والتي كان آخرها التعادل السلبي أمام صحار في الجولة الماضية حتى يتمكن من مصارعة أمــــواج صحم العاتية ويقوم بثورة تصحيح الأداء على الشاكلة المطلوبة التي تسمح له بفك لوغاريتمات الفريق المنافس. ويبقى الســــؤال المطروح هل نشهد انفراجا ملموسا في أزمة نتائج نادي عمان أم أن صحم يكون صاحب اليد الطولى ويواصل حراكه الإيجابي الفعال نحو مراكز الصدارة؟.

ضغط كبير

قال أيمن بن عبدالله الفارسي مدير الفريق بنادي صحم: في البداية نحمد الله على أننا استطعنا تحقيق الفوز في الجولة الماضية على نادي ظفار وهذا سيشكل دافعا معنويا لنا في مباراة اليوم أمام نادي عمان والفريق باشر تدريباته مباشرة بسبب ضغط الدوري كما يعلم الجميع كل 3 أيام مباراة وهذا يشكل تحديا أمام الأندية ويجعل اللاعبين في ضغط كبير وعدم تقديم المستوى الجيد في المباريات مع الفريق أو المنتخب، ومباراة اليوم أمام نادي عمان ليست بالسهلة فهو قادم من تعادل أمام نادي صحار في الجولة الماضية وفريق يملك عناصر جيدة في صفوفه وإن شاء الله سنكون جاهزين لهذه المواجهة ونرجو تحقيق النقاط الثلاث.

جاهزية جماهير صحم

أعلن مجلس جماهير نادي صحم أن رابطة فريق الكفاح التابع لنادي صحم هي من ستقود مدرج الأزرق هذا المساء بقيادة خميس الفارسي على ملعب استاد الشرطة حيث يسعى المجلس إلى مواصلة دعمه للفريق الكروي الأول بنادي صحم وإظهار الالتفاف حوله في الفترة القادمة، كما أعلن المجلس بتكفله بمعسكر مباراة النادي في مباراة ظفار الماضية ومباراة نادي عمان في هذه الجولة.

إبراهيم صومار: نلعب من أجل الفوز -

أكد إبراهيم صومار البلوشي مدرب نادي عمان جاهزية فريقه لخوض المباراة مع صحم وقال: الحمد لله الفريق في كامل الجاهزية رغم ضغط المباريات الذي أثر على التدريبات التي تركزت على الجمل التكتيكية حيث كان الاستشفاء جزءا مهما من الأعداء لذلك منحنا الفريق راحة بعد مباراة صحار، ثم بدأنا الحصص التدريبية بصورة تدريجية وبحصص خفيفة.

وأضاف: ندخل المواجهة من أجل الفوز مع احترامي الشديد لفريق صحم الذي يعتبر من الفرق الجيدة التي تملك لاعبين مجيدين لكن في المقابل لدينا الإمكانيات الكافية لتحقيق الفوز، ونعتبر المباراة محطة جديدة لمواصلة العطاء، وعلينا أن نعمل بشكل جيد داخل الملعب وأن تستثمر الفرص لضمان الفوز، وعلينا أن نخدم أنفسنا ولا ننتظر من الآخرين مساعدتنا، موضحا أن مباراة فريقه مع صحم يعتبرها بـ6 نقاط.

وقال: إن الفوز يكسبنا 3 نقاط وهي النقاط نفسها التي يخسرها الفريق الآخر وهذا سيرفع رصيد فريقي إلى 12 نقطة ليصبح الفارق مع صحم نقطة فقط وهو أمر جيد جدا لفريقي، مضيفا إنه لا يوجد فريق قوي وآخر ضعيف فكل الفرق تجد نفسها قوية والدليل تذبذب نتائج الفرق فصحم خسر جولتين قبل الفوز على ظفار وهكذا بالنسبة للفرق الأخرى التي تقارب في عدد النقاط عدا نادي السويق الذي يغرّد بفارق جيد من النقاط، لذلك نعتبر الفوز مطلبا مهما جدا وعلينا أن نستثمر الروح المعنوية العالية التي ظهر بها الفريق أمام فنجاء ومع صحار، ونرجو أن تكون المباراة انطلاقة جديدة في دوري عمانتل.

وأوضح أن الفوز في المباريات يعتمد كثيرا على تركيز اللاعبين لوحده من يصنع الفارق، ومن خلاله يمكن لأي فريق استثمار الفرص، مؤكدا أن التدريبات الماضية والتوجيهات ركزت على ضرورة اللعب بروح الفريق الواحد وبحضور ذهني عال لاستثمار الفرص، مؤكدا أن جميع اللاعبين يعون أهمية المباراة ونقاطها الثلاث وهم مصرون على تقديم كل ما لديهم من أجل مواصلة الانتصارات.

وأوضح أن مباراة فريقه مع صحم لن تكون سهلة على الفريقين، وفي الوقت نفسه فإن الفريق المنافس ليس ذلك الفريق الذي لا يمكن الفوز عليه، وعلينا أن نلعب بالتكتيك المناسب لتحقيق الأهداف بالفوز والحصول على نقاط المباراة، وذلك لمواصلة الانتصارات.

وأضاف: إن الفريق في كامل الجاهزية للمواجهة ولا يوجد موقوفون في الفريق كما أن مهاجم المنتخب ونادي عمان حاتم الحمحمي تماثل بشكل جيد من إصابته ويوجد ضمن تشكيلة الفريق الأساسية، إلى جانب جاهزية عادل الشبلي أيضا وهو جاهز للعب، موضحا أن الفريق كان ولا يزال لديه البدائل في جميع خطوطه، راجيا أن يطبق اللاعبون الخطة الموضوعة وأن يستثمروا الفرص المتاحة لتحقيق الفوز، مؤكدا أن معنويات اللاعبين عالية، والكل متحمس من أجل تقديم كل ما لديه من إمكانيات لتحقيق الفوز، راجيا أن يقدم فريقه مستوى مشرّفا أمام صحم يمكنه من تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث.

علي الرئيسي: نلعب للوصول إلى مناطق الأمان والدفء -

قال علي بن عبدالله الرئيسي عضو مجلس إدارة النادي مشرف عام كرة القدم المنسق الإعلامي للفريق الأول: المباراة مهمة جدا وخاصة لفريقي الذي فقد نقطتين في الجولة الماضية من صحار لذلك سنلعب من أجل الفوز للوصول إلى مناطق الأمان والدفء، ونأمل أن يعود الفريق لتركيزه ومواصلة عطائه من أجل الفوز، موضحا أن فريق صحم فريق جيد وطموح ويملك لاعبين مجيدين وقادم من انتصار مثير على ظفار، لذلك لا بد من الحذر واللعب بروح عالية وبتكتيك يسمح للفريق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ونحن على ثقة كبيرة في إمكانيات لاعبينا ونعتقد انهم قادرون على مواصلة الانتصارات.

وأضاف إن فريق نادي عمان مطالب بالاستمرار في تقديم المستوى الجيد الذي يؤهله للفوز بنتيجة المباراة وحصد النقاط التي ستمنح الفريق الفرصة لتحسين مركزه فالفريق الآن في المركز الـ11 برصيد 9 نقاط والفوز سيرفع للنقاط إلى 12 نقطة وهذا الأمر يقرّبنا بشكل جيد للوصول إلى مناطق الأمان والابتعاد عن مناطق الخطر، مؤكدا ثقته الكبيرة في اللاعبين والجهاز الفني وفي قدراتهم وإمكانياتهم لتحقيق الفوز وحصد النقاط، موضحا أن تدريبات الفريق الماضية سادتها أجواء إيجابية من المعنويات العالية والإصرار بتقديم الأفضل، راجيا أن يكون اللاعبون في يومهم وأن يستثمروا الفرص التي تتاح لهم لتحقيق الفوز.

من المتوقع أن تضم تشكيلة نادي عمان كلا من محمد الذيب وفليكس البرازيلي ومشعل الفارسي ومحمود الحسني وسعود الفارسي وأحمد الشبلي وعمر الحسني وهاني العلوي ومحمد المعشري وحاتم الحمحمي والمنذر العلوي، كما تضم القائمة أيضا كلا من الحارس بلال البلوشي واللاعبين محمد عياد وطارق المحروقي وجعفر البلوشي ويعقوب الغافري وعمار البوسعيدي وعادل الشبلي وأيمن بن درويش البريكي ومباكا الفرنسي.

الغساني: نريد الفوز من أجل العبور نحو المراكز المتقدمة -

أكد محمد الغساني لاعب نادي صحم أن مواجهة نادي عمان مساء اليوم ستكون صعبة وسيلعب على أرضه وبين جماهيره وقد تميز في الجولات الماضية بتقديم نتائج إيجابية وسيعطيه الدافع المعنوي للعب بقوة على حسابنا في لقاء اليوم وهي عوامل تجعلنا نتعامل مع المباراة بحذر لأجل خطف النقاط الثلاث وتكون بوابة للعبور نحو المراكز المتقدمة في جدول الترتيب.

وأضاف الغساني: المباريات المتبقية لحساب الدور الأول ستكون صعبة للغاية لأن جميع الفرق تملك الإمكانيات المميزة لتحقيق النتائج الإيجابية والحمد لله مستوانا يرتفع بشكل مستمر مع معالجة بعض الأخطاء التي تظهر في المباريات الرسمية ومعالجتها من قبل الجهاز الفني أثناء الحصص التدريبية وفوزنا في الجولة الماضية على نادي ظفار سيعطينا الدافع المعنوي في مباراة اليوم لكسب نقاط المباراة كاملة ونطالب جماهير نادي صحم بالوقوف خلف الفريق وتقديم الدعم المعنوي لنا أثناء المباراة وبإذن الله نوفق ونحقق النقاط الثلاث أمام نادي عمان.

مسعود الفزاري: سنلعب بقوة لخدمة أنفسنا وبدون تراخٍ -

أوضح مسعود الفزاري مدرب نادي صحم أنه سعيد بما حققه الفريق من نتيجة إيجابية في الجولة الماضية أمام ظفار وتحقيق الانتصار بنتيجة 2-1 وأهنئ اللاعبين على المجهود الذي بذلوه طوال شوطي المباراة والحمد لله نجحنا في تحقيق ما نصبو إليه وهو الفوز والحصول على النقاط الثلاث المهمة في مشوار الفريق بدور عمانتل.

وأضاف الفزاري: مباراتنا أمام نادي عمان ستكون صعبة للغاية وسنلعب بكامل صفوفنا من أجل تقديم مباراة جيدة المستوى والسعي نحو الخروج بنتيجة إيجابية مشيرًا إلى أن نادي عمان يتمتع بقدرات جيدة، ويمتلك لاعبين جيدين بإمكانهم كسب أي مباراة بدوري عمانتل، لذلك نحن ندرك صعوبة اللقاء وسنلعب بقوة لخدمة أنفسنا ودون تراخ لأن المباريات المتبقية من الدور الأول لا تحتمل خسارة أي نقاط.

وأكد الفزاري أن الفريق ما زال بحاجة إلى التركيز ووجود بعض الأخطاء التي من شأنها أن تكبدنا نتائج سلبية في قادم المباريات ونحن كجهاز فني نعمل بشكل جيد مع اللاعبين في إطار تحضيراتنا للمباراة ونأمل في حصد النقاط الثلاث مساء اليوم، وهي مهمة جدًا لتقدم الفريق على سلم الترتيب وأناشد جماهير نادي صحم بالوقوف خلف الفريق وتقديم الحافز المعنوي لهم أثناء المباراة لتحقيق النتيجة الإيجابية بإذن الله.