88
88
الرياضية

النهضة يتفوق على مسقط بهدفي ادمير ويوسف ناصر

26 أكتوبر 2017
26 أكتوبر 2017

تغطية - بشير الريامي -

حقق النهضة فوزا ثمينا على مضيفه مسقط بعد ان تمكن من تجاوزه بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين على ارضية استاد الشرطة الرياضي بالوطية ضمن مباريات الاسبوع التاسع بدوري عمانتل وبهذا الفوز يرفع النهضة رصيده الى ١٣ نقطة ويتجمد رصيد مسقط عند النقاط السبع.

الشوط الاول : ظهر مسقط بشكل جيد في اول عشر دقائق وحاول لاعبوه الوصول الى مرمى النهضة ولكن سرعان ماتحول الاداء إلى لاعبي النهضة الذين امسكوا بمنطقة الوسط وتمكن مهاجمهم ادمير من زيارة شباك مسقط في الدقيقة ١٧ . في الشوط الثاني ظهر مسقط بشكل افضل بعد التغييرات التي اجراها مدرب الفريق ولاحت للاعبيه مجموعة من الفرص لم تستغل بشكل جيد نتيجة التسرع وأيضا عدم تفاهم اللاعبين ليتمكن الكويتي يوسف ناصر من اضافة الهدف الثاني للنهضة في الدقيقة ٧٩ من هجمة مرتدة ومن كرة ملعوبة بقدم زميله انتهت بها احداث المباراة .

الشوط الاول

بداية جس نبض الفريقين في الدقائق الاولى وبدأ لاعبو مسقط بالانتشار في الملعب ومحاولات للوصول الى مرمى النهضة بغية التقدم في النتيجة وفي المقابل بادل لاعبو النهضة الهجمات من اجل ايقاف اندفاع لاعبي مسقط وخطورتهم. استمر الاداء بين اللاعبين بيد أن لاعبي النهضة اخطر في هجماتهم مع مرور الوقت لتأتي الدقيقة ١٧ بهدف التقدم الاول للنهضة بعد دربكة واضحة امام مرمى مسقط ليرسل مهاجم النهضة ادمير ماليكس كرة تخطت الحارس المتقدم ولم يتمكن الدفاع من اللحاق بها لتأخذ طريقها الى داخل المرمى معلنة تقدم النهضة بهدف. ضغط لاعبو النهضة بعد الهدف ولاحت لهم فرصة اضافة هدف اخر اثر دربكة اخرى امام مرمى مسقط وحاول لاعبو النهضة التسديد من بعيد في اكثر من مرة ولكن دفاعات مسقط كانت لها بالمرصاد. استمرت الأفضلية للنهضة وضغط لاعبوه على دفاعات مسقط اعتمادا على الأجناب وإرسال الكرات العالية فيما لاحت فرصة اخرى لأدمير مالكيس القريب من مرمى مسقط والذي سدد مرة قوية لكنها أخذت طريقها بعيدا عن المرمى. نوع لاعبو مسقط في هجماتهم باتجاه مرمى عبدالله المعمري وبتواجد الاجنبي مصطفى كويات في المقدمة بمساندة فريدريك بوتنج ولكن دفاعات النهضة كانت لهما بالمرصاد وواصل لاعبو النهضة انتشارهم الجيد في الملعب وتناقل الكرة باتجاه مرمى بسام البطاشي ولكن بدون جدوى ايضا حيث تعاملت معها دفاعات مسقط بشكل جيد ودقيقة واحدة كوقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة اعلن بعدها نهاية الشوط بتقدم النهضة بهدف دون مقابل لمسقط.

الشوط الثاني

دخل لاعبو مسقط هذا الشوط بأداء ضاغط على منطقة النهضة وشكلوا خطورة امام المرمى وتحصلوا على ضربات ركنية لم يكتب لها النجاح لهز الشباك. هجمة مرتدة للنهضة وكرة منقولة بقدم محمد الحوسني بالقرب من مرمى مسقط حولها الى ادمير الذي استعجل في تسديدها لتأخذ طريقها بعيدا عن الشباك وتضيع فرصة إضافة هدف ثان للنهضة. تواصل الأداء متبادلا بين لاعبي الفريقين وسط الملعب وتاهت الكرة بين أقدام اللاعبين فيما عاب مهاجمي مسقط البطء في متابعة الكرة امام مرمى النهضة ولذلك ضاعت عليهم العديد من الفرص امام المرمى. واصل لاعبو مسقط ضغطهم وكرة مرتدة للنهضة حولها محمد خصيب الى عبدالله السعدي القريب من المرمى الا انها كانت اسرع منه لتضيع فرصة هدف محقق للنهضة وفرصة اخرى امام مرمى مسقط وكرة عالية حولها احد مهاجمي النهضة رأسية ولكن علت عارضة المرمى. استمر أداء لاعبي مسقط افضل وتركز أداؤهم في ملعب النهضة ولكن عاب عليهم قلة التركيز امام المرمى وكرة مرتدة للنهضة في منطقة مرمى مسقط بقدم عبدالمعين المرزوقي حولها جانبية لتتخطى الدفاعات وتجد يوسف ناصر قريبا من المرمى لم يتوان عن ايداعها في المرمى معلنا الهدف الثاني للنهضة في الدقيقة ٧٩. ضربة حرة لمسقط على مشارف مرمى النهضة نفذها محمد رمضان ولكن علت العارضة وتستمر محاولات لاعبي مسقط لتقليص النتيجة وأربع دقائق احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع لم يحدث فيها المثير ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز النهضة بهدفين دون مقابل لمسقط. أدار اللقاء خالد الشيدي وعاونه على الخطوط ايمن الحبسي مساعدا اول والمؤيد البلوشي مساعدا ثانيا وماجد الحاتمي حكما رابعا.