عمان اليوم

مناقشة الأساليب النفسية والتربوية في التعامل مع طلاب الحلقة الأولى بظفار

25 أكتوبر 2017
25 أكتوبر 2017

صلالة – عامر الرواس -

اختتم بقسم التدريب والإنماء المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار البرنامج التدريبي «الأساليب النفسية والتربوية في التعامل مع تلاميذ الصفوف من (1-4)» والذي نفذه قسم العلوم الإنسانية بدائرة تنمية الموارد البشرية لمدة أسبوعين.

تضمن البرنامج عدة أوراق عمل تناولت المشكلات النفسية والسلوكية للتلاميذ والأساليب العلمية والتربوية للتغلب عليها، والطرق الحديثة لإثارة دافعية التلاميذ للتعلم إلى جانب مهارات غرس القيم والاتجاهات الإيجابية في سلوكيات التلاميذ وكيفية بناء شخصية متكاملة لتلك المرحلة الدراسية.

وأشارت طفول بنت حسن العمري أخصائية تدريب إلى أن هذا البرنامج ساهم في تزويد المعلمات بأساليب حديثة وتربوية في كيفية تطوير وبناء الشخصية المتكاملة المتزنة من جميع الجوانب الدينية والنفسية والاجتماعية من خلال التعرف على القيم والاتجاهات الإيجابية وسبل معالجة السلوكيات الخاطئة.

مشيرة أن أسلوب التدريب اعتمد على الحوار والمناقشة والعصف الذهني بالإضافة إلى التطبيق العملي. وفي الختام تم توزيع الشهادات على جميع المعلمات المشاركات وذلك برعاية محمد بن علي المشهور الخبير الإداري بمكتب مدير عام تعليمية ظفار وبحضور خالد بن عبد الله باشعيب المدير المساعد لشؤون التدريب بدائرة تنمية الموارد البشرية وعدد من المشرفين.