الطيران العُماني للشحن يطلق منصة التحول التجاري المدعومة بنظام سمارت كارجو

لتحقيق التميز التشغيلي وتوفير أفضل وأحدث الخدمات –

أعلن الطيران العُماني للشحن، إحدى الوحدات التجارية سريعة النمو، أنها أطلقت حلا جديدا لإدارة المخازن وعمليات الساحة بنظام التخزين السحابي الكامل المدعم من قبل أحد أبرز مقدمي حلول إدارة الشحن الجوي حول العالم، سمارت كارجو. ويعد سمارت كارجو واحداً من المنتجات التي تقدمها وحدة الشحن الجوي بالطيران العُماني، وهو النظام الأكثر تطوراً في العالم لشركات الطيران والمناولة الأرضية ووكلاء السفر والمنظمين، على حد سواء. ويأتي هذا الاختيار من أجل تحقيق أقصى قدر ممكن من الأعمال التشغيلية في مجال الشحن الجوي، الأمر الذي يساهم في تحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات الحلول المتقدمة لتحقيق التحول الرقمي في جميع جوانب الأعمال، وبالتالي تحسين الإيرادات وتعزيز مستوى خدمة الزبائن .
ويوفر نظام سمارت كارجو الذكي سهولة الاستخدام للوكلاء والعاملين في الطيران العُماني ويمكن الوصول إليه من أي جهاز متصل بالإنترنت ويعمل بالنظام السحابي. وخلال الأشهر المقبلة، سيكون متاحاً للزبائن إمكانية إجراء الحجوزات عبر تطبيق الأجهزة الذكية. وسيساهم هذا الحل في التحول من المعاملات الورقية للعمليات التجارية الرئيسية في شتى المجالات بما في ذلك بوليصة الشحن الجوي الإلكترونية، وإمكانية استلام وتخزين ونقل الوثائق المرتبطة إلكترونيا عبر الحقيبة الإلكترونية إلى جانب الاستفادة من إجراءات رسائل تبادل البضائع القياسية، والتابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).
وحول ذلك، صرح محمد بن علي المسافر، نائب رئيس أول للشحن التجاري في الطيران العُماني، قائلاً: “لقد تم اختيار حلول سمارت كارجو للشحن السحابي نظراً للبنية الأساسية القوية ومنصة التكنولوجيا المتقدمة التي تتمتع بها. يُمكننا الآن توفير سهولة الوصول الآمن من خلال خاصية التعاون المشترك مع أي شريك تجاري في جميع أنحاء العالم بجهد قليل. وقد تم إطلاق الحل الجديد لإدارة المخازن وعمليات الساحة بنظام التخزين السحابي بالكامل في أقل من شهرين، حيث سجل الانطلاق الحي استجابة هائلة من قبل المستخدمين على الصعيد العالمي وفي غضون الـ 24 ساعة الأولى”.
باتت الرؤى المتقدمة للأعمال التجارية فيما يتعلق بالإيرادات وإدارة القدرات متاحة عبر هذا الحل، ذلك من خلال الوصول الفوري إلى البيانات والمتابعة الدقيقة لحركة البضائع المشحونة والتقارير النشطة. كما أن قدرة نظام سمارت كارجو المتقدمة ستسهل الفرص أيضاً مع شركات الطيران الشريكة من خلال تبسيط العمليات والاتصالات، الأمر الذي يفتح آفاقا جديدة للإيرادات.
وأضاف محمد المسافر، قائلاً: “يسرني أن أعبر عن مدى نجاح نظام سمارت كارجو المستخدم من قبل الطيران العُماني حيث حقق ومازال يحقق نجاحات هائلة، إذ كان الفريق وكذلك الدعم مدهشاً للغاية. وبدورنا نحن نتطلع لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من خلال أحدث التقنيات بهدف تطوير أعمالنا لسنوات عديدة قادمة.”
ومن جانبه، علق جاي شيلات، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة سمارت كارجو قائلا: “أظهر الطيران العُماني مستوى مذهلاً من العمل الجماعي مع نظام سمارت كارجو مما سمح لنا باستخدام رؤية إدارتهم وتنفيذها بسرعة، وبدورنا يشرفنا أن نكون جزءاً من النجاح الهائل للطيران العُماني”. سمارت كارجو هو حل التخزين السحابي المتكامل لعمليات الشحن الجوي عبر خاصية الدخول إلى المتصفح والذي تم تطويره من قبل خبراء صناعة الطيران والشحن استناداً إلى معايير إياتا لمعالجة سيناريوهات الأعمال التجارية الفريدة لمشغلي الشحن الجوي في العالم.