yesra
yesra
أعمدة

ربما: عندما يأتي المساء

25 أكتوبر 2017
25 أكتوبر 2017

د. يسرية آل جميل -

[email protected] -

مدخل:مدخل:فاقد الشيء يُعطيه.. وبسخاء.

• إذا شعرتم بثقلكم عليهمفاعفوهم منكماعفوهم من اهتمامكماعفوهم من اتصالكم المتكرراعفوهم من رسائلكم النصيةاعفوهم من أحاديثكم آخر الليلاعفوهم من قلقكم الزائد من انشغالكم بأحوالهممن حرصكم الدائم على مصلحتهماعفوهم من كل شيء يربطكم بهمانسحبوا من حياتهملا خِيرة فيهمإن لم تكونوا ضمن جدول أولوياتهمتوقفوا عن وضع الفاصلةإذا كان الأمر يتطلب منكم نقطةومن أول السطر.

• بعض البشر لا يشعرون بأنهم أخطأوا في حقكلأنك اعتدت أن تسامحهملا تُسامِح من لا يقدّركمن لا يجعل لمشاعرك ثمنمن لا يحترم وجودك في حياتهمن لا يعظّم غيابكلا تسامح من لا يشعر بحجم الفقد الذي يخلفّه رحيلكمن اليوملا تُسامح من أوجعك مراراًأبكاك والناس نياموأذاق قلبك مرارة الخذلانمواقفهم المتأخرةلا تجدي نفعاً.

• ولأنك أنثىلا تهملي نفسك أبداًلا تقرني سعادتك برجللا تعتقدي أن الرجل سيُكملكفبعض الرجال تعبحضورهم يشبه العدموغيابهم لا يشعرك بالفراغعيشي حياتك كامرأة في قمة السعادةاهتمي بأناقتكبرشاقتكبأناملكبعطركبقلائدكبصديقاتكبحفلاتكوصخب أيامكسافريجدِدّي حياتكافعلي كل ما يليق بككأنثى كاملةافرغي من كل شعور يهدمكافرغي من أي شعورتتبعه خيبة أمل.

• حبيبي أبوي:موتك رحيلكفناؤككل هذا لن ينقص شيئاً من مقدار الحنين موجود أنتَفي أعماقيفي قراريفي نقطة أصعب من أن يزورهاإنسٌ ولا نسيانأسمع صوتك حولي دائماًفي مجلس البيتفي غرفتيفي سرعة سيارتيعند بكائيوقت خروجيمع كل رشّة عطرقبل نوميبعد استيقاظيبعد عودتي للمنزلفي هاتفي(تصدّق يالغالي: وحشني اتصالك اليومي بي وأنا في دوامي تسألني عن أخبار الدوام)في كل لحظة أسمع صوتكألتفت.. فلا أجدكثم أجهش بالبكاء.

-إليه حيثما كان: خذ كل اللي تبي مني وهاتكيا أنا وياكأو كلّي معك.