الزيّاني وولد الشيخ يبحثان تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية باليمن

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد :-
اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيّاني، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض، أمس مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بحضور مبعوث الأمين العام إلى اليمن مدخل دخيل الهذلي.

وجرى خلال الاجتماع بحث آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن، والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإعادة إحياء المفاوضات السياسية في اليمن وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
وأعرب الأمين العام للمبعوث الأممي عن دعم دول المجلس للجهود التي يقوم بها لإعادة العملية السياسية في اليمن للتوصّل إلى حل سياسي يحفظ أمن واستقرار وسيادة اليمن، وينهي معاناة الشعب اليمني، مؤكداً ضرورة سعي المجتمع الدولي إلى إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
امنيا قتل تسعة على الأقل، بينهم خمسة من رجال الأمن وأربعة من تنظيم «القاعدة»، في هجوم مزدوج نفّذه عناصر من التنظيم المتشدّد فجر أمس «الاثنين» بسيّارة مفخّخة وأسلحة رشّاشة على مركز لقوات الأمن في مديرية مودية وسط محافظة أبين «جنوب اليمن». وأوضح مسؤول في قيادة الحملة الأمنية ضد «القاعدة» في أبين أن أربعة انتحاريين، كان أحدهم يقود سيارة مفخّخة وثلاثة يرتدون أحزمة ناسفة، هاجموا مركز قيادة قوات الحزام الأمني في مديرية مودية واشتبكوا مع عناصر الأمن، ما أسفر عن مقتل تسعة من الطرفين كحصيلة أوّلية.
وأعقب الهجوم، بحسب المسؤول، إطلاق نار كثيف من أسلحة رشّاشة وقذائف مدفعية من المرتفعات القريبة على المركز الأمني، كما انتشرت قوات الأمن في المنطقة لملاحقة مسلّحي «القاعدة» في المرتفعات المحيطة بالمركز.