1142120
1142120
الرياضية

الشباب يقلص الفارق.. والياباني أوساكي يهدي فريقه الفوز أمام مرباط

23 أكتوبر 2017
23 أكتوبر 2017

متابعة - بشير الريامي -

واصل الشباب مطاردته لمتصدر الدوري السويق بعد ان تمكن من تحقيق الفوز على ضيفه مرباط بهدفين دون رد في لقاء الجولة الثامنة والذي احتضنه ملعب استاد السيب الرياضي وبهذا الفوز يرفع الشباب رصيده الى ١٨ نقطة مقتربا من متصدر الدوري السويق وبقي الفارق بينهما ثلاث نقاط فيما تجمد رصيد مرباط عند النقطة العاشرة بعد نتيجة هذه المباراة.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء نايف البلوشي وعاونه على الخطوط عبدالله الحرداني وسمح الهنائي واحمد السعدي حكما رابعا.

الانذارات

حصــــــل الفريقان على بطاقتي إنذار مناصفة، حيث حصل لاعب مرباط غالب حافظ على البطاقة الصفراء في الدقيقة ٢٥ من زمن الشوط الأول، فيما اشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب الشباب خالد اليعقوبي في الدقيقة ٨٧ نتيجة الخشونة مع أحد لاعبي مرباط.

تغييرات

مر الشوط الأول بدون تدخل أي من المدربين في التغييرات عدا في إعطاء التعليمات، فيما شهد الشوط الثاني في الدقيقة ٥٠ أول تغيير في المباراة في صفوف مرباط، حيث أشرك أكرم حبريش مدرب مرباط الأجنبي لويز كارلوس بديلا لمؤيد عوض وتبعه بتغيير آخر بدخول رشدي رجب بديلا للاعب بدر نصيب.

فيما كان التغيير الأخير في صفوف مرباط في الدقيقة ٨٦ بدخول اللاعب احمد مانع بديلا للاعب عامر الشاطري.

وجاءت تدخلات علي الخنبشي مدرب الشباب في الدقيقة ٦١ بالتغيير الأول بدخول محمد السيابي بديلا لحمود السعدي واتبعه بتغيير آخر في الدقيقة ٦٧ باشراك خليل العلوي بديلا لعمر المالك وآخر التغييرات جاء في الدقيقة ٧٦ باشراك سامح الحسني مكان إشهاد عبيد الذي كان يعاني من الإصابة.

الحضور الجماهيري

شهدت المباراة حضورا جيدا من جانب جماهير الشباب بالإضافة الى رابطة المشجعين التي بدأت تشجيعها مع انطلاق المباراة وواصلت التشجيع وبث الحماس في نفوس اللاعبين حتى أعلنت صافرة الحكم نهاية المباراة بفوز فريقها.

فينيسيوس في المدرجات

تابع لاعب الشباب البرازيلي فينيسيوس مباراة فريقه من مدرجات الملعب، حيث استبعد من لعب هذه المباراة كقرار تأديبي للاعب. وتشير المصادر الى ان هناك مشكلة انضباط لدى اللاعب الذي لم يحضر اخر تمرينين للفريق وقد أعطت إدارة النادي شروطها للاعب لكي يستمر مع الفريق أهمها الانضباط في حضور التمارين مع لاعبي الفريق وغيرها من الشروط لم يكشف عنها لاستمرار اللاعب مع الفريق كما منحته المخالصة وحاليا الإدارة تنتظر منه الرد ففي حالة موافقته على الشروط سيعود اللاعب الى الفريق وأما في حالة رفضه للشروط التي وضعتها إدارة النادي له فسيعود اللاعب الى بلاده.

علي الخنبشي: قدمنا مباراة كبيرة

قدم علي الخنبشي مدرب الشباب التهنئة للاعبي فريقه على نتيجة الفوز التي حققوها أمام مرباط كما تمنى حظا أوفز للاعبي مرباط في مباريات قادمة وقال الخنبشي: قدمنا مباراة كبيرة في الشوط الأول توجناها بهدفين، فيما استمر مسلسل إهدار الفرص في الشوط الثاني وحاول مرباط الضغط والعودة للمباراة ولكننا لم نتراجع فكان الشوط الأول تكتيكيا والشوط الثاني لعب الفريقان مباراة مفتوحة. وعن إهدار الفرص قال: التسرع والرعونة سببان وكذلك التوفيق لا يحالف اللاعب وهناك فرص قرب المرمى اخطرها فرصة عمر المالكي الذي سدد الكرة بعيدا عن المرمى وأكد الخنبشي أن الجهاز الفني للفريق يتعامل مع كل مباراة على حدة ومباراة اليوم كان لها تكتيك خاص بالرغم من أنني توقعت ان يكون مستوى مرباط الفني افضل مما ظهر عليه في المباراة مؤكدا أن هناك ثغرات في خطوط فريقه حاول لاعبو مرباط استغلالها ولكن لم يحالفهم الحظ. وعن استبعاد البرازيلي فينيسيوس من تشكيلة المباراة قال: ان الجهاز الفني يتعامل مع اللاعبين داخل الملعب وتنفيذ التعليمات والالتزام بالانضباط وعدا ذلك فان الجهاز الفني غير معني بأي لاعب خارج المستطيل الأخضر وإدارة الفريق هي معنية بالتعامل معه.

أكرم حبريش: أتحــــمل مسؤولية الخســــــــارة !

قال أكرم حبريش مدرب مرباط: إنه كان يأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة إلا أنه أكد أن الشباب فريق قوي ونحترمه وليس من السهولة تخطيه، مشيرا إلى أن الأخطاء الفردية كانت سببا للأهداف التي سجلت، وأضاف: حاولنا العودة للمباراة بكل الأساليب وللأسف المباراة خسرناها من الدقائق الأولى للمباراة بالرغم من وجود الوقت الكافي إلا ان غياب التركيز وتباعد الخطوط في الفريق أثرا كثيرا على الأداء وقال حبريش: إن الخطأ جزء من اللعب ولابد أن تتعلم دروسا منه وسنعمل على تصحيح الأخطاء والحصول على حلول، مضيفا: إنه لا يحمل حارس الفريق أسباب خسارة المباراة وعلى الأهداف التي ولجت مرماه مؤكدا أن الحارس اجتهد لتقديم أفضل ما لديه وبشكل عام فريقه جيد ومنظم وكجهاز فني للفريق هناك اجتهادات . وقال: ان من أسباب الخسارة أيضا أن لاعبي الفريق الخصم استفادوا من الفرص التي لاحت لهم بالرغم من أن إعدادنا للمباراة كان جيدا وحاولنا تقديم مستوى جيد وأنا كمدرب أتحمل الخسارة ولابد ان اعمل لتصحيح المسار والنتائج تحتاج الى وقت ولابد ان نكون واقعيين في النظرة للفريق ولابد ان نعمل على تطوير اللاعبين والفريق بشكل عام.