1142116
1142116
الرياضية

ديربي شمال الباطنة يبتسم لـ«صحار» ويعبس في وجه «صحم» !

23 أكتوبر 2017
23 أكتوبر 2017

متابعة - عبدالله المانعي -

ابتسم ديربي محافظة شمال الباطنة في الجولة الثامنة بدوري عمانتل لكرة القدم لصحار الذي فاز بهدف وحيد، في حين عبس في وجه صحم الذي عمل ما بوسعه للخروج بالتعادل على أقل تقدير وذلك في لقاء الإثارة الجماهيرية بين الجارين الذي احتضنه ملعب المجمع الرياضي بصحار مساء أمس الأول، شوط أول ساده الحذر النسبي رغبة في منع الاندفاع المبكر..

حيث بدأ اللاعبون في البحث عن مسارات التوجه للمرميين وسط رقابة لصيقة من خطي الدفاع وتوجيه مستمر من الحارسين بالنسبة لحارس عرين صحار داؤد الكحالي وبالنسبة لصحم عبر سليمان البريكي، الأمور لم تلبث طويلا حتى تمكن صحار من إحراز هدف السبق عن طريق سالم المقبالي ليبدأ صحم رحلة البحث عن هدف التأخر الذي ولج شباك مرماه.

ومن تابع مجريات اللقاء يجزم بأن صحم فعل كل شيء في الشوط الثاني لكن الأمور لم تمش معه وتعددت المحاولات لكنها لم تكن لصالح الفريق، ففي الدقيقة 58 انطلق بدر الجابري من الجهة اليمنى لكن الكرة انقطعت ودخل محمد الغساني في الدقيقة 60 بفرصة لكن داؤد الكحالي أوقفها..

وفي الدقيقة 67 سدد أحمد البريكي كرة رأسية لكنها مرت إلى الخارج وتصدى حارس صحار لتسديدة جاجني وهذه الفرص فيض من غيض، وظهر جليا في هذا الشوط أن صحار لعب على المرتدات وتمكن من المحافظة على الهدف الذي خرج به في الشوط الأول واصطدم صحم بقوة دفاع صحار الذي سطر منظومة دفاعية رائعة شتت الفرص فعانده سوء الحظ كثيرا .

طاقم التحكيم

قاد طاقم المباراة الحكم الدولي أحمد الكاف وعمل معه المساعدان حمد المياحي وأبو بكر العمري وهيثم العامري حكما رابعا ومحمود المجرفي مقيما للحكام ومحمد بن حمد المخيني مراقبا ويوسف المرزوقي منسقا للمباراة وسلطان العجمي منسقا أمنيا .

لوحتان لجماهير صحار وصحم

اللقاء بحكم أنه ديربي كانت فيه لوحتان بارزان على مستوى الجماهير، الأولى سطرتها جماهير صحار الخضراء، والثانية جسدتها جماهير صحم، ورغم توقيت المباراة المتأخر نوعا ما وكونها تقام في يوم دوام، إلا أن الجماهير سجلت حضورها لهدفين لا ثالث لهما، أولهما إضفاء نكهة على دورينا، وثانيهما رغبة في الاستحواذ على النتيجة لكل فريق، وتغنت الرابطتان بحب فريقيهما عن قرب، فكانت المدرجات في حالة غليان على مدار الشوطين في ليلة حالمة مولعة بالعشق للساحرة المستديرة وخرجت جماهير صحار فرحانة بالفوز في حين عادت جماهير صحم مكسورة الخاطر .

الزج بالبدلاء

في الشوط الثاني كان الزج بالبدلاء، حيث دخل فيصل البريكي مكان بدر الجابري ونزل ناصر العلي مكان التونسي نافع الجبالي وأشرك خيري معاذ الخالدي مكان أحمد ضاحي، وفي صحار نزل اندروليز مكان يعقوب عبد الكريم واضطراريا خرج عيسى الصالحي وحل مكانه علي السلامي وحل السوري إبراهيم مكان سالم المقبالي صاحب الهدف الوحيد.

مطالبة

طالب لاعب صحم فيصل البريكي في الدقيقة 76 بضربة جزاء بعد أن انطلق على الخط من الجهة اليسرى وتوغل في منطقة الـ18 لأحرام حارس صحار داؤد الكحالي وسقط لكن الحكم الكاف رأى أن الحالة لا تستوجب ذلك.

إنذار العلي

أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه لاعب صحم ناصر العلي في الدقيقة 83 لتعمده الخشونة واعتراضه لمهاجم صحار الأجنبي المنطلق في هجمة باتجاه مرمى صحم ، وكانت هناك كثرة سقوط للاعبي صحار مما حدا بالحكم إلى احتساب 5 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني، وقامت عشيرة جوالة صحم بجهد كبير في التنظيم للمباراة.

تألق الكحالي

رجل المباراة كان حارس صحار داؤد الكحالي الذي تمكن من التصدي لهجمات صحم الخطيرة خاصة خلال الشوط الثاني، فقد تصدى لفرص خطرة جعلت شباكه نظيفة وقدم واحدة من أجمل المباريات مع صحار في هذا الموسم .

النقل التلفزيوني

رغم أن المباراة الأولى التي جرت على ملعب المجمع بين السويق ومسقط كانت مسجلة إلا أن المسؤولين عن القناة الرياضية ارتأوا نقل مباراة صحار وصحم مباشرة لزخم الجماهير الكبير وهو الديربي الذي كان منتظرا في هذه الجولة من الدوري.

حالة ارتياح في صحار

الفوز شكل أريحية بالوسط الرياضي بصحار ويبدو أن الفريق بدأ يعود لوضعه الطبيعي عبر فوز في الجولة السادسة وتعادل خارج الديار أمام ظفار بهدف للكل في الجولة السابعة، وبتحقيق الفوز على منافسه التقليدي صحم في الجولة الثامنة وهو الشيء الذي أدى لإضافة 7 نقاط مهمة لرصيد الفريق وتقدم في سلم الترتيب لفرق الدوري وهو شيء جميل بالطبع أسعد جماهيره الوفية.

عبدالرزاق خيري : نتيجة مؤسفة رغم السيطرة بنسبة 70 %

قال مدرب صحم في ثاني مهمة له مع الفريق عبدالرزاق خيري : أعتقد أن المباراة كانت في اتجاه واحد منذ البداية فريق صحار لعب 20 دقيقة الأولى وأتى هدف مفاجئ مع بداية الشوط الأول أحدث ارتباكا لدى صحم لكن بعد ذلك الأمور تغيرت وفريق صحم تقريبا سيطر على 70 دقيقة كلها على المقابلة وأضعنا عدة فرص مع الأسف لكن هذا حال كرة القدم الفريق قدم لقاء في المستوى والشباب لم يقصروا وتبقى النتيجة بالنسبة لنا مؤسفة ونعتذر لجماهير صحم - وان شاء الله- نعوض في المباريات المقبلة وما زال أمامنا عمل كبير داخل الفريق ولا خوف على صحم معنا لاعبون مجيدون ونتمنى ان نعود الى تحقيق النتائج الإيجابية في المستقبل القريب.