1142052
1142052
الرياضية

شعاع السويق يسطع من جديد.. بالفوز على مسقط العنيد

22 أكتوبر 2017
22 أكتوبر 2017

صحار - عبدالله المانعي -

لمع بريق السويق من جديد وتمكن من الفوز على مسقط العنيد بهدفين مقابل هدف في مباراتهما التي جرت مساء أمس في الجولة الثامنة من دوري عمانتل لكرة القدم على ملعب المجمع الرياضي بصحار.

بذلك يصل السويق إلى النقطة 21 في الصدارة، ويبقى مسقط عند 7 النقاط السابقة.

تقدم السويق بهدف السبق بعد الدقائق الـ6 الأولى عن طريق حالة انفراد موفقة لعبدالعزيز المقبالي وضعها في شباك عمر العبري حارس مسقط وأدرك مسقط التعادل عند الدقيقة 34 من كرة رسمها له بالقلم والمسطرة قاسم البلوشي إثر خطأ خارج خط الـ18 في الجهة اليسرى استقرت فيها الكرة على رأسية محمود المقيمي الذي وضعها بكل أريحية في شباك فايز الرشيدي حارس السويق.

وأتى هدف الفوز عن طريق اللاعب ذاته عبدالعزيز المقبالي الذي مررت له كرة في العمق سددها أعلى حارس مسقط في الطريق إلى شباكه بعد انقضاء 78 دقيقة.

الشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما حيث أعطى تقدم السويق حركة متميزة في ردهات اللعب قابله سعي مسقط الحثيث للتعديل من النتيجة عبر مجاراة كانت من جانب محمود المقيمي وسامر الحبسي والمعتصم المخيني.

فرصة هدف محقق ثاني راحت على المقبالي إثر تسديدة رأسية خلصها القائم الأيمن لحارس مسقط في الدقيقة 18 كانت الكرة مرفوعة من الناحية اليمنى عن طريق محمود مبروك، وفي الدقيقة 19 مرر سامر الحبسي لاعب مسقط كرة بينية تابعها محمود المقيمي لكن الكرة طالت عليه.

ونفذ عبدالله دينج تسديدة للسويق بعد مضي 22 دقيقة لكنها آلت للخارج، وفي الدقيقة 31 دخل محمود مبروك من الناحية اليمنى في كرة عرضية، وكاد مدافع مسقط أن يخطأ في إبعاد الكرة عن مرمى فريقه ومرت الأمور بسلام حيث سلكت الكرة الطريق إلى خارج الملعب.

توزيع الأدوار كان أكثر وضوحًا في السويق الذي عمل على توزيع الكرات على العمق، ومن الظهيرين في محاولة لفتح خط دفاع مسقط ، وتمكن مسقط من تحقيق التعادل قبل نهاية الزمن الأصلي للشوط بـ11 دقيقة ليبقى اللعب سجالًا وتفضي النتيجة إلى التعادل الإيجابي.

شوط الفرص

ظهر خالد الهاجري لاعب السويق في تسديدة خطرة على مرمى حارس مسقط في الدقيقة 50 تحولت لضربة ركنية، وهي الفرصة الافتتاحية في الشوط الثاني.

رغبة كبيرة كانت من السويق في التهديف عبر زحف هجومي وجد الكثافة العددية في خط دفاع مسقط فكان التمحور قائمًا لإيجاد ثغرات دخول إلى مرمى حارس مسقط.

وبدأت الفرص تتعاقب ومن ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 55 سدد لاعب السويق البديل حسين الحضري كرةً كان حارس مسقط مستيقظا لها في إبعادها عن مرماه.

ومن بعد نفذ محمود المقيمي لمسقط كرة علوية لكنها مرت بعيدًا عن مرمى فايز الرشيدي في الدقيقة 58 وظهر على مسقط رغبته في الاعتماد على الكرات المرتدة مع إيجاد ترابط قريب بين خطي وسطه وهجومه لتضييق الخناق على السويق ومنعه من العبور.

ومن بعد أيضًا سدد عبدالله دينج كرة قوية لكنها آلت للخارج في الدقيقة 71 وأخيرًا جاءت بالطبع النهاية السعيدة للسويق الذي سجل هدف الفوز.