«ريــادة» تســجل 2379 طـــلبـا للأراضي بحق الانتفاع في 7 ولايات

الفرز جارٍ لإقرار المنح لرواد الأعمال –

عمان: أكدت «ريادة» تسجيل «2379» طلبًا للانتفاع بالأراضي لرواد الأعمال مشيرة إلى أن حق الانتفاع، من أهم المبادرات التي ستتيح لرواد الأعمال الفرصة لإطلاق مشاريعهم وسوف يتم تنظيم آلية تسجيل طلبات الحصول على الأراضي بالتنسيق مع المجلس الأعلى للتخطيط ووزارة الإسكان وفقًا لقرارات ندوة سيح الشامخات.
وقال عبدالله بن علي السنيدي مدير دائرة التقييم والمتابعة بالهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» أن الطلبات التي تم تسجيلها شملت 7 ولايات وتم فرزها ومقابلة 1140 من أصحاب الأعمال ممن انطبقت عليهم الشروط المعدة للانتفاع بهذه الخدمة، وقد تم الانتهاء من إقرار منح عدد من أصحاب الأعمال لهذه الأراضي في عدد من الولايات منها: بهلا 15، صحم والخابورة 20، ويتوقع الانتهاء من إقرار انتفاع 100 صاحب عمل في ولاية صلالة و100 آخرين في عبري قبل نهاية هذا العام.
كما يتم الآن تحليل ودراسة 601 طلب مسجلة في لوى ومسقط، وتم خلال سبتمبر الماضي فتح باب تقديم الطلبات في ولايات سمائل والبريمي والمضيبي.
إلى ذلك ارتفع إجمالي عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في ريادة بنهاية أغسطس الماضي إلى 29.4 ألف مؤسسة من 23.3 ألف نهاية العام الماضي وذلك وفقًا لبيانات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.